المحتوى الرئيسى

مكتبة مصر العامة بالأقصر تنظم دورة في "الثقافة الإسلامية" | الأقصر بلدنا

01/15 12:54

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » مكتبة مصر العامة بالأقصر تنظم دورة في “الثقافة الإسلامية

تنظم مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالأقصر، دورة تدريبية بعنوان “الثقافة الإسلامية”، وذلك في إطار برنامج مكافحة التطرف والإرهاب فكريًا.

تُفتتح الدورة يوم 28 يناير الحالي، وتنتهي في 9 فبراير المقبل، على أن تبدأ يوميًا الساعة الرابعة مساءًا وتنتهي فى الثامنة مساءًا، خلال أسبوعي الدورة.

وتتكون الدورة من 22 محاضرة، تشمل جميع أفرع الثقافة الإسلامية من علم أصول الفقه، وتراث الحضارة الإسلامية، وفقه العمران، والسنة النبوية، والمخطوطات، ومقاصد الشريعة، والفلسفة الإسلامية، والنقد الأدبي، والثقافة العربية، واللغة العربية كمكون أساسي للهوية الوطنية.

يُحاضر خلال الدورة نخبة متميزة من الأزهر الشريف ومكتبة الإسكندرية وكلية الدراسات الاسلامية بمحافظة قنا و بعض أئمة المساجد، على أن يقوم كلاً من الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والشيخ أحمد الطيب، ومحمد عباس، مدير مكتبة مصر العامة بالأقصر بافتتاح الدورة، يعقبه محاضرتين للدكتور خالد عزب عن فقه العمران و الحضارة الإسلامية.

يُذكر أن هذا التعاون ليس الأول بين مكتبة الإسكندرية و مكتبة مصر العامة، فقد سبق تلك الدورة دورة مماثلة في مكتبة مصر العامة بمحافظة بورسعيد ولاقت إقبالًا كبيرًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل