المحتوى الرئيسى

"أيامنا الحلوة" رواية جديدة عن سلسلة الجوائز

01/15 12:42

مع تسارع وتيرة الاستعدادات لانطلاق معرض القاهرة الدولي الثامن والأربعين للكتاب، احتفلت سلسلة "الجوائز" في الهيئة العامة للكتاب بصدور روايتها الجديدة لشهر يناير بعنوان "أيامنا الحلوة".

ويتزامن صدور الرواية، وهي مغربية للكاتب الكبير موحا صواك، مع اختيار المملكة المغربية ضيف شرف لمعرض الكتاب، المقرر افتتاحه في 27 يناير الجاري.

وفازت الرواية التي ترجمها المغربي الكبير فريد الزاهي بجائزة الأطلس الكبير للأعمال المغربية المكتوبة بالفرنسية، وهي تتبع، من خلال رحلة قطار تجمع صحفيا ومدربة كوريجرافيا قصة غرام فتاة بالمطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ، وكيف ظل شخصه وأغانيه وأفلامه محورا مؤثرا في تفاصيل حياتها والتحولات الدراماتيكية فيها.

وتشير دينا مندور رئيس تحرير السلسلة إلى أن صدور الرواية في هذا التوقيت جاء ليتزامن طرحها مع معرض الكتاب واحتفالية المغرب ضيف شرف المعرض.

وتابعت إن الحرص على أن يترجمها فريد الزاهي جاء في ضوء أهميته كمترجم، من جهة، وكونه مغربيا أيضا، بما يجعله الأقرب للأجواء والتفاصيل واللغة التعبيرية التي نسجت الرواية في ظلالها.

وتعد "أيامنا الحلوة" العمل الثاني الذي تصدره "الجوائز" في هيئة تحريرها الجديدة بعد رواية "زمن النساء" ليلينا تشيجوفا، وترجمها عن الروسية د. محمد نصر الدين الجبالي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل