المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير الامتحانات بكلية الحقوق

01/15 14:12

تفقد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأحد، لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب كلية الحقوق التي تتم بمجمع قاعات الامتحانات بالحرم الجامعي، حيث كان طلاب السنة الرابعة يؤدون امتحان مادة العقود.

وتابع نصار، خلال جولته بلجان امتحانات طلاب كلية الحقوق، التي رافقه خلالها، الدكتور عبد المنعم زمزم وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب وعدد من أساتذة الكلية، توافر متطلبات الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وتحدث مع الطلاب حول نظام الامتحانات الجديد الــ bubble sheet، الذى يتم تطبيقه فى بعض المواد بالكلية هذا العام، حيث وصلت نسبة تطبيقه فى نحو 50% من المواد الدراسية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن نظام الامتحان يتم تطبيقه فى جميع الكليات بنسب متفاوتة تحددها مجالس الأقسام الكليات، مشيرا إلي أنه ساهم بدرجة كبيرة في تقليل حالات الغش التي تتم عادة فى الامتحان المقالي.

وأوضح نصار للطلاب، أن الجامعة تعمل على تطوير نظم التقويم من خلال دراسات وخبرات الأساتذة، بما يصب في النهاية لمصلحة العملية التعليمية والطالب الجامعي، في نفس الوقت الذي تقوم فيه الأقسام العلمية بالكليات بتطوير المقررات والمناهج.

وقال الدكتور عمر سالم عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الكلية شهدت هدوءا إلى حد كبير ولم تحدث أي أعمال تعوق سيرها، وكانت حالات الغش قليلة جدا على مدار أيام الامتحانات وتم التحقيق فيها على الفور.

وأكد الدكتور زمزم وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، أن الامتحانات التي تمت لطلاب الكلية بنظام الــ bubble sheet لم تشهد أية حالة غش بين الطلاب المطلوب منهم الإجابة على نموذج يحتوى على 60 أو 80 سؤال في ساعتين ويتم الصحيح إلكترونيا بعيدا عن السلطة التقديرية للأستاذ، مشيرا إلى أن حالات الغش ظهرت بين الطلاب في الامتحانات المقالية ولكن بنسبة قليلة جدا مقارنة بالعام الماضي، بسبب العقوبات المقررة للغش والتي تصل لحد الحرمان عام دراسى وعامين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل