المحتوى الرئيسى

وزيرة التعاون تقرر علاج شخصين تعرضا لبتر أطرافهما

01/15 13:24

سحر نصر ووكيل مجلس النواب يزوران مشروعات صغيرة ووحدة صحية ومستشفى أخميم

الوزيرة توجه بزيادة الدعم للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة

الاهتمام بالصحة والتعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  المال - خاص  

  اختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، زيارتها إلى محافظة سوهاج، بحضور كل من السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، والدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، بزيارة حى الكوثر.

 وزارت الوزيرة، الوحدة الصحية بقرية روافع القصير، والتى تعد نموذجا نمطيا إنشائيا بتمويل استثمارى من البنك الدولى.

 وأوضحت أن هذا المشروع يساهم في توفير خدمات الرعاية الصحية ورعاية الأمومة والطفولة وغيرها من الخدمات لسكان المناطق الريفية والقرى الأكثر احتياجا وتخفف عنهم أعباء الانتقال إلى المستشفيات العامة والمركزية، وعقب ذلك، توجهت الدكتورة الوزيرة، إلى مستشفي أخميم المركزي حيث تفقدت الأقسام المختلفة، واستمعت إلى شرح من الأطباء والممرضين والمرضى حول ابرز احتياجاتهم، ثم توجهت إلى مدرسة الحواويش البحرية والتي تم تطويرها ضمن مشروع صيانة وترميم المدارس الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية، والتى وفرت له وزارة التعاون الدولى تمويلا من البنك الدولي.

 وخلال زيارتها إلى سوهاج، قال سيد خلاف، 49 عاما، سائق، إنه يحتاج إلى ذراع صناعية لأنه قام ببتره فى حادث سيارة منذ سنوات، وقال فرج محمد حسن، بائع، إنه يحتاج إلى قدم لأنه بترت بسبب حادث، ووجهت الوزيرة على الفور وحدة الالغام بالوزارة، بالتنسيق مع مركز الطب الطبيعى والتأهيل وعلاج الروماتيزم بالعجوزة، لعلاجهما على أن يتم نقلهما من محافظة سوهاج إلى المركز.

 والتقت الوزيرة، خلال زيارتها لجمعية تنمية المجتمع، بعدد من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، والتى وجهت بزيادة الدعم المخصص لهم، من أجل تلبية كل طلباتهم من الناحية الصحية والتعليمية، مشيرة إلى وزارة التعاون الدولى تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتلبية كل مطالب الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.

 وزارت الوزيرة، مشروعين لتشغيل منتجات النسيج، والتى وفرت لها وزارة التعاون الدولى تمويلات عبر عدد من الشركاء فى التنمية لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية.

 وأوضح محسن ابراهيم محمد، إنه اقام ورشة لتشغيل منتجات نسجية يدوية تتضمن "كوفرتة ومفرش سرير ومفرش سفرة وايشاربات" فى المنطقة الصناعية بحى الكوثر، مشيرا إلى أن زوجته تساعده فى العمل بهذه الورشة، معربا عن امنيته فى زيادة اتساع الورشة ببناء دور ثانى بها، وفى هذا الأطار اشادت الوزيرة بالمشروع ورغبة "محسن" فى التوسع به، مشيرة إلى أن وزارة التعاون الدولى تعمل مع الصندوق الإجتماعى للتنمية، فى تكثيف العمل لدعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تتضمن منح قروض ميسرة للشباب بسعر فائدة لا يتعدى 5%.

  وأشار ابراهيم عبد الصبور، صاحب ورشة اخرى لتشغيل منتجات نسيجية يدوية، إلى أنه لأول مرة وزيرة تزورهم، موضحا أن هذه المشروع ساهم فى تحسين مستوى معيشتهم، وتوفير فرص عمل لعدد من الشباب والفتيات فى سوهاج.

  وزارت الوزيرة، مشروعان صغيران من تمويلات وفرتها وزارة التعاون الدولى من كل من الصندوق السعودى للتنمية والبنك الدولى لصالح الصندوق الإجتماعى للتنمية، وتتضمن المشروع الأول، مصنع لتصنيع البسكويت، حيث استمعت الوزيرة إلى طريقة انتاج البسكويت فى المصنع، واحتياجات العاملين به، واشادة بجودة الانواع التى ينتجها المصنع من البسكويت.

  وأشار وجدى بشرى جاب الله، صاحب المصنع، إلى أنه قام بتأسيسه عبر قرض حصل عليه بقيمة 1.5 مليون جنية من الصندوق الإجتماعى للتنمية، وساهم فى توفير 79 فرصة عمل.

   وعقب ذلك، زارت الوزيرة، مصنع صغير لانتاج مريات من الزجاج، حيث أوضح عمرو على محمود، صاحب المصنع، إنه قام بتأسيس مشروعه الخاص وهو مصنع مريات من الزجاج عبر قرض حصل عليه من الصندوق الإجتماعى للتنمية بقيمة 750 الف جنية، وساهم المشروع فى توفير 15 فرصة عمل.

 من جانبه، أكد النائب السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، أهمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في تحقيق التنمية وتوفير فرص العمل للشباب.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل