المحتوى الرئيسى

مانشستر يونايتد يتسلح بالتاريخ أمام ليفربول في قمة «البريميرليج»

01/15 10:13

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب "أولد ترافورد" حيث قمة الأسبوع الـ21 من الدوري الإنجليزي، في اللقاء الذي يجمع فريقي مانشستر يونايتد وليفربول.

ويأمل الفريقان في اقتناص نقاط المباراة الثلاثة في المواجهة رقم 50 التي تجمعهما في البريميرليج، حيث فاز المان يونايتد في 27 مباراة، وتعادل في 9، وخسر 13، بينما مُني ليفربول بالهزيمة في 11 لقاء من آخر 14 زيارة له بملعب "الأحلام"، وفاز في 3 مباريات فقط.

ليفربول يحتل المركز الرابع برصيد 44 نقطة، ويأتي صاحب الأرض في المركز السادس برصيد 39 نقطة.

ويعاني ليفربول من كونه أكثر فرق البريميرليج خسارة من مانشستر يونايتد بواقع 27 مباراة في البريميرليج، كما أنه أكثر الفرق التي خسرت من الشياطين الحمير في تاريخ الدوري الإنجليزي في 67 مواجهة.

وتشهد مواجهات الفريقين ظهور البطاقات الملونة، حيث تعرض لاعبو الفريقين إلى 16 بطاقة، وتعد ثاني أكثر المواجهات عنفا في الدوري بعد مواجهات إيفرتون وليفربول التي شهدت 21 بطاقة حمراء.

ويعد ستيفن جيرارد هداف قمة الفريقين في البريميرليج بـ8 أهداف متفوقا على واين روني وروبي فاولر بـ6 أهداف، وإذا شارك روني في مواجهة اليوم، سيصبح اللاعب رقم 21 في تاريخ البريميرليج الذي يخوض 450 مباراة في البطولة.

وعلى صعيد المدربين، لم يخسر يورجين كلوب من جوزيه مورينيو سوى في مناسبة واحدة فقط، حيث فاز في 3، وتعادل في 2، بدوره ساهم لاعب مانشستر يونايتد خوان ماتا في تسجيل 5 أهداف في شباك ليفربول في المباريات الأربع الأخيرة بعد تسجيله ثلاثة أهداف، وصناعته لاثنين.

وفي إطار نفس الجولة، يستقبل إيفرتون صاحب المركز السابع بـ30 نقطة نظيره مانشستر سيتي الخامس برصيد 42 نقطة على ملعب "جوديسون بارك"، وفشل إيفرون في تحقيق أي فوز على السيتي في آخر 7 مباريات جمعت بينهما في الدوري، وتعادلا في 3 مواجهات، وتعرض للخسارة في 4، وحقق السيتي الفوز في مبارتين من آخر 3 مباريات خاضها على ملعب إيفرتون.

وسجل المهاجم البلبجيكي لوكاكو 3 أهداف في شباك السيتي، بينما أحرز الإيفواري يايا توريه 6 أهداف في آخر 9 مباريات بين الفريقين (سجل 3 - صنع 3).

وفيما يلي مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل