المحتوى الرئيسى

الدلتا حياة تفاوض بنكين لإبرام تحالف تأمينى

01/15 10:13

كشف عاطف الزيبق، العضو المنتدب لشركة "الدلتا لتأمينات الحياة» أن شركته تستهدف زيادة معدلات نمو مبيعاتها، عبر التأمين البنكى أو ما يعرف بالـ «bank insurance»، مشيرا إلى أنها تخطط لتغطية جميع فروع بنك «الاستثمار العربي» بالمنتجات التى يتم ترويجها من خلال فروع البنوك.

وأشار إلى أن شركته بدأت فى تسويق منتجاتها منذ شهرين فى أربعة فروع فقط بالبنك العربى، وتستهدف ترويج منتجات التأمين الاستثمارية لجذب شريحة جديدة من العملاء.

وأشار إلى وجود مفاوضات حاليا مع بنكين جديدين «قطاع خاص» لإبرام تحالفات تأمينية معهما لترويج المنتجات المرتبطة بالتأمين البنكى، واصفا الإجراءات المرتبطة بإبرام التحالفات بالطويلة لأسباب لها علاقة بالموافقات التى يجب الحصول عليها سواء من البنك المركزى أو من الهيئة العامة للرقابة المالية، علاوة على شروط الاتفاق نفسها، مشيدا بسماح «الرقابة المالية» والبنك المركزى للبنوك بالتعامل مع شركتى تأمينات حياة إحداهما «تجارى» والأخرى «تكافلى» بعد أن كانت قاصرة على شركة واحدة.

فى سياق متصل، أكد «الزيبق» أن شركته تعمل فى نشاط تأمين الائتمان بتغطية مخاطر عدم السداد الناتجة عن الوفاة والعجز مع العديد من البنوك، ومنها «ناصر الاجتماعى» و«الكويت الوطنى» وتغطى القروض العقارية والشخصية ومتناهية الصغر، فضلا عن قروض السيارات إلا أن قروض السيارات تراجعت مؤخرا نتيجة الارتفاعات المطردة فى أسعار السيارات، وارتفاع سعر الفائدة بالبنوك بعد تحرير سعر الصرف.

وأعلن عن «الدلتا حياة» تدرس وثيقة تأمين جديدة تستهدف عملاء متناهى الصغر، وهى وثيقة حماية من نوع التأمين المؤقت على قروضهم ضد مخاطر عدم السداد، نتيجة مخاطر الوفاة والعجز الكلى والجزئى المستديم، لافتا إلى أن الوثيقة الجديدة تتناسب مع مستويات دخول الشريحة المستهدفة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل