المحتوى الرئيسى

أهالي قرية بالبحيرة يحررون محضرا ضد الطب البيطري بعد نفوق 94 رأس ماشية

01/15 10:05

حرر 6 من أهالي قرية "الأحمر" التابعة لمركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة، محضرا بمركز الشرطة، يتهمون فيه مدير إدارة الطب البيطري بالتقصير والاهمال، ما أدى إلى نفوق 94 رأس ماشية ما بين بقر وجاموس، جراء الإصابة بمرض الحمى القلاعية.

وكان اللواء علاء الدين شوقي مدير الأمن، تلقى إخطارا من اللواء محمد خريصة، مدير إدارة البحث الجنائي بتلقي مأمور مركز شرطة أبوالمطامير، بلاغا من علي فاروق محمد دياب 40 عاما، حاصل على دبلوم زراعة ومقيم بقرية "الأحمر" دائرة المركز، و(5) أشخاص آخرين، بنفوق (94) رأس ماشية "بقر وجاموس"، بمنازلهم، نتيجة إصابتها بوباء الحمى القلاعية.

وتم التنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوالمطامير، والإدارة البيطرية بأبوالمطامير، لاتخاذ شئونهما، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة.

وقال رمضان الفقي، من أهالي قرية "الأحمر"، إن الكارثة التي حلت بالأهالي، سببت لهم خسائر فادحة، بسبب نفوق عشرات المواشي ما بين بقر وجاموس وعجول، جراء الإصابة بمرض الحمى القلاعية، متابعا: "استغثنا كثيرا بمسؤولي الطب البيطري، عشان ينقذوا الثروة الحيوانية بالقرية، لكن محدش سأل فينا، وكانت النتيجة نفوق 94 رأس ماشية بالقرية، واضطرينا إلى دفنها في الصحراء، ولابد من تعويض المربين عن الخسائر اللي لحقت بيهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل