المحتوى الرئيسى

بالصور.. طريق الريانية يكشف زيف بيان محافظة سوهاج عن أعمال الرصف

01/15 08:03

أثارت مديرية الطرق والنقل بمحافظة سوهاج حالة من الجدل بين أهالي المحافظة بعدما أصدرت بيانا الأربعاء الماضي قالت فيه إنها انتهت من أعمال رصف ـ37 طريقا وشارعا ضمن خطة 2016/2017، بتكلفة 20 مليون جنيه، وذكرت من بين قائمة المشروع طريق ساحل طما – الرياينة المعلق بطول 2.2 كيلومترات.

الطريق الذي رصدت "التحرير" عدم اكتمال أعمال الرصف به، اشتكى المواطنون من استخدامه، وأشاروا إلى تقدمهم مرارا بشكاوى إلى المسؤولين عن تأخر إنهائه دون جدوى.

قال أحمد خلف، موظف: "سمعنا مرارا وتكرار بأنه سيتم رصف الطريق خلال العام الماضي وتقدمنا بعدة طلبات إلى رئيس مجلس ومدينة طما السابق والحالي لسرعة رصف الطريق بعدما شهد حادث انقلاب سيارة أجرة محملة بالطلبة في ترعة على  جانب الطريق ولولا عناية الله لماتوا جميعا".

وأضاف كمال محمود، موظف، أن الوحدة المحلية قامت في يوليو الماضي بوضع الطبقة الرملية التي سيتم الرصف بعدها مباشرة، مستدركا: "فوجئنا أنها ليست رملية بل هى عبارة عن أحجار كبيرة الحجم يمكنها أن تتسبب في انقلاب سيارات نقل كبيرة، ولم تقم الوحدة المحلية برفع تلك الأحجار الضخمة عن الطريق، وبهذا يكون المسئولين يخدعوننا وسيسعون لموتنا بسبب الطرق الغير ممهدة" على حد قوله.

الطريق الذي يربط قرى غرب مركز طما بإجمالي أكثر من 100 ألف نسمة، ويربط أيضا مراكز طما بمحافظة سوهاج، والغنايم والبربا بمحافظة أسيوط، لم يعلن المسؤولين عن سبب وقف الأعمال به خاصة بعدما تم توفير الاعتمادات المالية للطريق ، حتى تم إعلان رصفه في بيان رسمي ضمن طرق أخرى، على غير الحقيقة.

وأوضح مهندس "رفض نشر اسمه"، لـ"التحرير "، أن الطبقة الرملية المستخدمة في عملية الرصف بالطريق المذكور ليست التي تستخدمها مديرية الطرق، لافتا إلى أن تلك الرمال تحوي حجارة كبيرة الحجم تتسب في كسر الطريق عقب وضع مادة الرصف مباشرة لكبر الأحجار التي بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل