المحتوى الرئيسى

النائب عبد العزيز حمودة يطالب بتطبيق التسعيرة الجبرية على جميع الأدوية

01/15 00:26

قال الدكتور عبد العزيز حمودة، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن اللجنة اجتمعت مع الصيادلة في بداية إضرابهم لبحث مطالبهم بزيادة هامش الربح الخاص بهم، وتمت الموافقة على الزيادة المقترحة من النواب من قبل الصيادلة، كما وعدتهم الرئاسة بتنفيذ هذه الزيادة، مما أدى إلى تأجيل الإضراب لمدة أسبوعين.

وطالب "حمودة" في تصريحات لـ"صدى البلد"، بتطبيق التسعيرة الجبرية بشكل شامل بدلا من وجود سعرين للأدوية القديمة والحديثة بالصيدليات، مؤكدًا أن الأدوية الأولى موجودة بكميات قليلة، حيث أبقت الحكومة على سعرها القديم حتى لا يتفاجأ المواطنون بالزيادة الجديدة.

وتابع النائب أن الإبقاء على التسعيرة القديمة سينشئ نوع من عدم الثقة بين المواطن والصيدلي، سيؤدي إلى اتهام الأخير بالتلاعب في الأسعار، لافتًا إلى أن نقابة الصيادلة أعربت عن استياءها من وضع الوزارة لتسعيرة الأدوية بدون مشاركة من النقابة، ولهم الحق في هذا الاستياء، فالقانون يقضي بمشاركتهم في وضع التسعيرة.

وأكد عضو لجنة الصحة، أنه تواصل مع غرفة صناعة الأدوية وشركات الأدوية الدولية فضلا عن تواصله مع مساعد وزير الصحة بهدف حل هذه الأزمة وتسوية الخلاف مع الصيادلة، مشيرًا إلى أنه يتعامل مع الأزمة كصيدلي بجانب كونه نائب برلماني، كما أعرب عن أمله في سرعة حل الأزمة وإنهاء إضراب الصيادلة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل