المحتوى الرئيسى

«عامر»: تصنيف «الإيكونوميست» يعكس قدرة مصر على السير في الطريق الاقتصادي الصحيح

01/15 18:25

ثمن المهندس محمد فرج عامر النائب البرلماني رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب تقرير «الإيكونوميست» الذي صنف مصر ضمن أفضل 12 وجهة للاستثمار فى العالم .

وقال عامر فى تصريح اليوم الأحد، إن هذا التحول الكبير فى نظرة إحدى كبريات الصحف الاقتصادية على مستوى العالم يعكس مدى قدرة مصر على السير في الطريق الاقتصادى الصحيح، مشددا على قدرة الدولة على مواجهة المشكلات والمعوقات الاقتصادية.

وأضاف أن ذلك التقرير يمثل أهمية كبرى فى تشجيع وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية إلى مصر خلال الفترة القادمة، مطالبا الحكومة باستغلال مثل هذه التقارير الإيجابية فى الترويج للأوضاع الاقتصادية فى مصر والاهتمام غير المسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسى شخصيا بدعم وجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية إلى مصر.

وقال المهندس محمد فرج عامر إن هذا التقرير لم يكن يصدر بهذه الصورة الإيجابية عن الاقتصاد المصرى إلا بعد مجموعة القرارات المهمة التى اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسى من أجل نسف الروتين والبيروقراطية العقيمة التى كانت تواجه رجال الأعمال والاستثمار من المصريين والعرب والأجانب عند إقامة مشروعاتهم الاستثمارية فى مصر.

وأوضح أن الاستثمار سيكون واعدا داخل مصر وفى مختلف المجالات بعد المشروعات القومية الكبرى التى نفذتها مصر فى مجال مشروعات البنية الأساسية والتحتية من مشروعات طرق وكبارى وانفاق وموانئ، اضافة إلى المشروعات القومية فى محور قناة السويس.

وقال «عامر» إن مصر لن تكون لديها القدرة على تحقيق انطلاقة اقتصادية كبرى ومواجهة جميع المشكلات والتحديات الاقتصادية التى تواجهها، إلا من خلال إقامة مجموعة من المشروعات الاستثمارية القومية الكبرى وفى مختلف مجالات التنمية الزراعية والصناعية والتجارية والسياحية والتعدينية والبترولية وغيرها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل