المحتوى الرئيسى

الأربعاء.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب

01/15 12:22

تعقد الهيئة المصرية العامة للكتاب، مؤتمرًا صحفيًا- يوم الأربعاء المقبل-؛ للإعلان عن تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48، والتي ستقام خلال الفترة من 26 يناير الجاري، وحتى 10 فبراير القادم.

وأكدت وزارة الثقافة حرصها على تسهيل سبل المشاركة بمعرض الكتاب، لمراعاة الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، ولرفع المعاناة على الناشر المصرى، مشيرة إلى أنه تم تثبيت سعر المتر داخل المعرض مثلما كان العام الماضى، حيث أن الهيئة لم تُضف نسبة الزيادة لهذا العام، لتشجيع الناشرين على المشاركة.

يشار إلى أن الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، تحمل عنوان "الشباب وثقافة المستقبل"، وتم اختيار الشاعر صلاح عبد الصبور شخصية المعرض، كمل تحل دولة المغرب ضيف شرف الدورة الحالية.

وتسلمت الهيئة، أرض المعارض بمنطقة مدينة نصر، وتم عمل معاينات شاملة على الأرض ورسم تصورات مبدئية لاستغلال مساحتها، ويجرى حاليا تلقي حجوزات الناشرين داخل أرض المعارض.

فيما استحدثت الهيئة العامة لقصور الثقافة محاور جديدة للاستعداد لفعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ48، تتمثل فى استضافة كبار الأدباء والمثقفين والمبدعين لتناول سيرهم الأدبية وتكريمهم فى حياتهم من قبل الهيئة وتسليمهم دروع الهيئة تقديرًا لدورهم، وليس بعد رحيلهم كما يجرى.

ومن المقرر مشاركة شعراء الجامعات من الطلاب في المعرض، عبر تنظيم لقاءات فكرية وأمسيات شعرية لهم فى مخيماته، بالتنسيق بين الهيئة والجامعات لترشح 5 من طلابها للمشاركة، وذلك فى إطار التركيز بصفة عامة على شباب الجامعات الموهوبين.

وستشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة بـ3 مخيمات فى معرض القاهرة للكتاب، وهي "مخيم للإبداع الأدبى"، ويتضمن مناقشة بعض إصدارات الهيئة المطبوعة سواء كانت مجموعات قصصية أو روايات أو دواوين، و"مخيم الطفل" وذلك بعرض أنشطة الطفل وتنظيم الورش الفنية وكل ما يتعلق بالأطفال، وسيقدم "مخيم الفنون" العروض الفنية لفرق الفنون الشعبية، بالإضافة إلى تنظيم الأمسيات الشعرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل