المحتوى الرئيسى

قضية جون لويس: انتقادات لترامب لهجومه على داعية حقوق مدنية

01/15 02:25

قضية جون لويس: انتقادات لترامب لهجومه على داعية حقوق مدنية

15 يناير/ كانون الثاني 2017

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر LinkedIn

حول المشاركة أغلق نافذة المشاركة

مصدر الصورة AFP Image caption قال عضو الكونغرس جون لويس انه لن يعتذر عن وصفه ترامب بأنه رئيس غير شرعي

انبرى سياسيون وفنانون وشخصيات أخرى للدفاع عن الناشط في مجال الحقوق المدنية في الولايات المتحدة وعضو الكونغرس، جون لويس، الذي دخل في خلاف مع الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

وكان لويس عنصرا قياديا في حركة الحقوق المدنية إبان الستينيات.

وهو آخر الأحياء من المتحدثين في المسيرة التي قادها مارتن لوثر كينغ في واشنطن عام 1963.

وبدا الخلاف بين الاثنين عندما بدأ ناشطون في حركة الحقوق المدنية بقيادة ريف ال شاربتون أسبوعا من الاحتجاجات ضد تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة في 20 من الشهر الجاري.

وتجمع آلاف المحتجين تحت درجات حرارة تقترب من الانجماد قرب نصب مارتن لوثر كنغ جي ار التذكاري في واشنطن دي سي، هاتفين " لا عدالة ولا سلام"

وفي تطور منفصل السبت، اعلنت نجمة مسارح برودواي الأمريكية من اصول افريقية، جنيفر هوليداي، انسحابها من المشاركة تقديم عرض اثناء حفل تنصيب ترامب، استجابة لضغوطات من معجبيها، والعديد منهم مجتمع (ال جي بي تي) الذي يمثل المثليين والمتحولين جنسيا.

وقالت هوليداي، التي سبق غنت لرؤساء ديمقراطيين وجمهوريين، اعتذر عن هذا "الخطأ في التقدير"، مشيرة إلى أنها لم تكن تدرك أنه سينظر إلى مشاركتها على أنها تعبير عن الدعم والتأييد لترامب.

وقال لويس، الذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي، الجمعة إنه لن يحضر مراسم التنصيب لأنه لا يرى أن الجمهوري ترامب رئيسا شرعيا .

مصدر الصورة Twitter Image caption قالت السيناتور الديمقراطي كاملا هاريس "إن جون هاريس رمز لحركة الحقوق المدنية ولا يخشى شيئا في سعيه إلى العدالة والمساواة إنه يستحق شيئا أفضل من ذلك".

وأضاف متحدثا لقناة أن بي سي "أعتقد أن الروس اسهموا في المساعدة في انتخاب هذا الرجل، وساعدوا في تقويض (فرصة) المرشحة (الديمقراطية) هيلاري كلينتون".

ورد ترامب في تغريدة قال فيها "ينبغي على عضو الكونغرس جون لويس أن يصرف وقتا أكثر لحل المشاكل وتقديم المساعدة في منطقته(الانتخابية)، التي هي في وضع مزر وتتداعى، بدلا عن التذمر الكاذب بشأن نتائج الانتخابات ، مجرد كلام في كلام، بلا فعل أو نتيجة. شيء محزن".

لكن أنصار لويس سارعوا إلى الالتفاف حوله.

وقالت السيناتور الديمقراطي كاملا هاريس إنه من الخطأ معاملته بهذه الطريقة.

وأضافت في تغريدة كتبتها "إن جون هاريس رمز لحركة الحقوق المدنية ولا يخشى شيئا في سعيه إلى العدالة والمساواة إنه يستحق شيئا أفضل من ذلك".

ونوه آخرون بشجاعة لويس ووضع العديد منهم صور لويس ولوثر كينغ معا، أو صورا لما سمي بمسيرة الأحد الدامي في عام 1965، التي اصيب فيها لويس بكسر في الجمجمة بعد اندلاع اشتباكات عنيفة مع رجال الشرطة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل