المحتوى الرئيسى

‏«Hidden Figures» يسحب البساط من «Rogue One»

01/14 23:56

استطاع فيلم «Hidden Figures» والذى تدور أحداثه فى إطار درامى حول القصص الحقيقية لعالمات الرياضيات من أصل أفريقى فى وكالة ناسا، اللاتى ساعدن على إتمام مهمة عظيمة لبرنامج فضائى فى بداية عام 1960 أن يسحب البساط من الفيلم الأمريكى «Rogue One: A Star Wars Story» الذى كان متصدراً فى الأسبوعين الماضيين ليتصدر شباك التذاكر الأمريكى، محققاً هذا الأسبوع 22.8 مليون دولار أمريكى ليصبح إجمالى إيراداته على مدار الثلاثة أسابيع 25.8 مليون دولار أمريكى.

فى حين جاء فيلم «Rogue One» فى المركز الثانى بإيرادات وصلت نحو 22.1 مليون دولار أمريكى ليصبح إجمالى إيراداته على مدار الأربعة أسابيع أكثر من 477.4 مليون دولار أمريكى حسبما أورد موقع IMDB المعنى بتقييم الأفلام الأجنبية.

وحلّ فيلم «Sing» فى المركز الثانى بعد أن وصلت إيراداته هذا الأسبوع أكثر من 20.7 مليون دولار أمريكى، ليصل إجمالى إيراداته على مدار الثلاثة أسابيع إلى 214.5 مليون دولار أمريكى.

العمل بطولة ماثيو ماكونهى، وريز ويذرسون، وسكارليت جوهانسون، تأليف وإخراج جاريث جينجس، الفيلم تدور قصته حول «باستر موون» يمتلك مسرحاً يتعرض لأزمة مالية كبيرة قد تهدد بإغلاقه، لكنه عازم على إعادة الحياة لمسرحه مرة أخرى بأية طريقة، وتصير أمامه فرصة أخيرة، وهى أن يتجه لتنظيم مسابقة غنائية كبيرة داخل المسرح لجذب أنظار واهتمام الجمهور بالمسرح من جديد.

وجاء فيلم «Passengers» بطولة جنيفر لورانس وكريس برات، فى المركز الثالث بإيرادات بلغت نحو 16.2 مليون دولار أمريكى فى الأسبوع الثانى من عرضه، ليصل إجمالى إيراداته نحو 61.5 مليون دولار، والعمل من تأليف جون سبيهتس وإخراج مورتن تيلدم.

ثم فيلم «Underworld: Blood Wars» فى المركز الرابع فى الأسبوع الأول من عرضه بإيرادات بلغت نحو 13.7 مليون دولار أمريكى، تدور أحداثه فى إطار من الأكشن والرعب، والعمل بطولة كيت بيكينسل، ثيو جيمس، لارا بولفر.

وصعد فيلم «La La Land» الذى هيمن على موسم الجوائز السينمائية هذا العام، وذلك بعد أن نال حصة الأسد فى حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب الذى أقيم فجر الاثنين، بولاية كاليفورنيا الأمريكية بـ 7 جوائز، إضافة إلى اكتساحه جوائز Critics' Choice Awards 2017، وهيمنته على جوائز الأكاديمية الأسترالية للفنون السينمائية الذى أقيم الجمعة الماضية فى هوليوود، فى المركز الخامس هذا الأسبوع بعد أن كان فى السابع الأسبوع الماضى محققاً إيرادات 10.1 مليون دولار أمريكى، ليصل إجمالى إيراداته على مدار الخمسة أسابيع أكثر من 51.8 مليون دولار أمريكى، الفيلم تدور أحداثه فى إطار رومانسى - كوميدى حول شاب موسيقى طموح وممثلة طموحة يقعان فى الحب فى مدينة لوس أنجلوس، العمل تأليف وإخراج داميان تشازل، بطولة إيما ستون، رايان جوسلينج.

يُشار إلى أن فيلم «La La Land» احتل موقعاً متقدماً بقائمة الأفلام المرشحة لجوائز البافتا البريطانية بـ 11 ترشيحاً حتى الآن.

وجاء فيلم «Passengers» فى المركز السادس هذا الأسبوع بإيرادات بلغت نحو 8.8 مليون دولار أمريكى، ليصل إجمالى إيراداته على مدار الثلاثة أسابيع أكثر من 80.9 مليون دولار أمريكى، والعمل إخراج مورتين تيلدوم بطولة جنيفر لورانس، وكريس برات.

وواصل فيلم «Why Him?» تراجعه ليحتل هذا الأسبوع المرتبة السابعة بإيرادات بلغت نحو 6.9 مليون دولار أمريكى، ليصل إجمالى إيراداته على مدار الثلاثة أسابيع أكثر من 49 مليون دولار أمريكى، والعمل بطولة بريان كرانستون، جيمس فرانكو، زاك بيرلمان، تأليف إيان هيلفير، للمخرج جون هامبورج.

وجاء فيلم «Moana» فى المركز الثامن هذا الأسبوع بإيرادات بلغت نحو 6.4 مليون دولار أمريكى، ليصل إجمالى إيراداته على مدار السبعة أسابيع أكثر من 225.4 مليون دولار أمريكى، والفيلم يعود لعالم الأنيميشن والرسوم المتحركة من بطولة الممثل والمصارع دوين جونسون المُلقب بـ «ذا روك»، أوليى توديك، والفيلم إخراج رون كليمنتس وجون موسكر، وسيناريو وتأليف جاريد بوش ورون كليمنتس.

واحتل فيلم «Fences» المرتبة التاسعة هذا الأسبوع بإيرادات بلغت نحو 4.8 مليون دولار أمريكى، ليصل إجمالى إيراداته على مدار الأربعة أسابيع من عرضه أكثر من 40.8 مليون دولار أمريكى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل