المحتوى الرئيسى

الوزير المتحرك

01/14 23:18

اقرأ أيضا: ليبيا.. أولوية هل نظام السيسي مُعرَّض للانهيار؟ (2 - 2) هل نظام السيسي معرض للانهيار؟ (1-2) عنق الزجاجة.. تاني 6 شهور .. و6 عقود

بوادر أزمة يجري احتواؤها بـ «تعقل» سببها تصريح على الهواء أدلى به وزير القوى العاملة محمد سعفان للإعلامية لبنى عسل تعقيبا على «أنباء» حول زيادة الكويت لرسوم الرعاية الصحية على جميع الوافدين بنسبة 15%، حيث قال الوزير «إن الوزارة تحركت على الفور لمواجهة القرار الكويتي، وإن المستشار العمالي بالكويت يعكف حاليا على تعديل العقود لرواتب المصريين المتواجدين في الكويت لمواجهة زيادة الرسوم الصحية».

وعلى الفور، تصدت النائبة في مجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم موجهة كلامها للوزير سعفان «.. أنت تطلب وظائف في الكويت لأبناء بلدك وكأنك تتحدث عن سوق العمل المصري».

ولسيادة الوزير سعفان أقول إن تعديل رواتب العقود الجديدة للعمالة المصرية في الكويت ليس شأنا مصريا محليا فقط، فهناك طرف ثان هو الدولة الشقيقة المستقبلة لهذه العمالة، والتي يعيش على أرضها أكثر من 600 ألف مواطن مصري (أو وافد مصري من وجهة نظر الدولة المستقبلة)، ومن حق الكويت أن تفرض من الرسوم والضوابط والقواعد ما تجده مناسبا دون شك، وكذلك من حق «سيادتك» التحرك في صمت وهدوء وحكمة وديبلوماسية للحفاظ على حقوق المواطنين المصريين العاملين في الكويت، دون «استعراض» الامر في وسائل الاعلام، حتى لا يتم تفسير تصريحاتك بما يوتر العلاقات، او يسمح بالصيد في الماء العكر، ويكفي مصر ما تعانيه من توتر مع «اشقاء» آخرين في المنطقة.

وكنت افضل ان يترك الأمر للمستشار العمالي في الكويت جمال السيد، الذي اثبت عمليا انه من افضل من تولى هذا المنصب في السنوات الاخيرة وأنه بهدوء ودون ضجة اعلامية نجح في التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في دولة الكويت والتوصل لزيادة فرص العمل للمصريين في الكويت، ولتطبيق عقد العمل الموحد الذي حقق الكثير من الايجابيات في العلاقة بين العامل وصاحب العمل، وتم ذلك وغيره من الإنجازات دون ضجة اعلامية.

.. اتمنى على مسؤولينا الكرام ان يتريثوا قبل اطلاق تصريحاتهم التي قد يساء فهمها او تفسير معانيها.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل