المحتوى الرئيسى

ذكريات 7 نجوم تزين قميص منتخب مصر (5)

01/14 23:09

ساعات قليلة تفصل منتخبنا الوطني عن مواجهته اﻷولى في بطولة كأس اﻷمم اﻷفريقية، التي انطلقت اليوم السبت، والتي تشهد عودة المنتخب الوطني إلى الساحة اﻷفريقية مرة أخرى بعد غياب في الثلاث نسخ اﻷخيرة.

ويخوض المنتخب الوطني البطولة اﻷفريقية بالجابون، ويسعى لحصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما تمكن الفراعنة من التتويج باللقب 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

ويقدم لكم "استاد مصر العربية"، 7 حلقات عن ذكريات البطوﻻت السبعة التي حصدها المنتخب الوطني، على مدار تاريخه في البطولة اﻷفريقية.

المعلم يغزو أفريقيا بالجيل الذهبي

عاد المنتخب الوطني اﻷول بعد غياب 8 سنوات، ليتوج ببطولة كأس اﻷمم اﻷفريقية التي استضافتها مصر عام 2006.

وضم المنتخب الوطني تحت قيادة حسن شحاتة المدير الفني للفريق العديد من العناصر الجديدة، أبرزها عماد متعب، وعمرو زكي، ومحمد شوقي، ومحمد أبو تريكة، ومحمد عبد الوهاب، بينما اعتمد على بعض عناصر الخبرة، على رأسهم المهاجم المخضرم حسام حسن، والحارس عصام الحضري، ومحمد بركات، وإبراهيم سعيد، وعبد الظاهر السقا.

وجاء منتخب مصر في المجموعة اﻷولى التي ضمت ليبيا، والمغرب، وكوت ديفوار.

وضم تشكيل منتخب مصر في بطولة اﻷمم اﻷفريقية عام 2006 كل من:

حراسة المرمى: عصام الحضري – عبد الواحد السيد – محمد عبد المنصف

خط الدفاع: أحمد السيد – وائل جمعة – إبراهيم سعيد – عبد الظاهر السقا – أحمد فتحي – محمد عبد الوهاب – طارق السيد

خط الوسط: محمد شوقي – معتز إينو – حسن مصطفى – أحمد حسن – محمد بركات – أحمد عيد عبد الملك – سمير صبري – محمد أبو تريكة

خط الهجوم: أحمد حسام ميدو – عماد متعب – عمرو زكي – عبد الحليم علي – حسام حسن

واستهل الفراعنة مشوارهم في البطولة بالفوز على ليبيا بثلاثة نظيفة، عن طريق أحمد حسام ميدو، ومحمد أبو تريكة، وأحمد حسن، قبل أن يتعادل المنتخب الوطني سلبيًا مع المغرب في الجولة الثانية، قبل أن يعود الفراعنة مجددًا لتحقيق اﻻنتصار في الجولة اﻷخيرة من دور المجموعات على حساب كوت ديفوار بنتيجة 1/3.

وفي الدور ربع النهائي، عزف الفراعنة سيمفونية جديدة، وتخطوا الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1/4، أحرز أحمد حسن "هدفين"، بينما سجل عماد متعب، وحسام حسن، هدف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل