المحتوى الرئيسى

محلل فلسطينى يطالب بمقاضاة وشنطن فى الجنائية الدولية

01/14 21:35

علق الدكتور اسامه شعث المحلل السياسي الفلسطينى، على رسالة الرئيس الفلسطيني ابو مازن إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بانها ضرورية وهامة لمحاولة ثني ترامب عن رغبته بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وقال شعث، إن نقل السفارة الامريكية للقدس المحتلة خطوة مدمرة لعملية السلام فى القضية الفلسطينية، وخيار حل الدولتين.

وأكد شعث، أن نقل مقر السفارة الامريكية لمدينة القدس المحتلة عمل منافي للقانون الدولي وتجاوز لكافة القرارات والقوانين الدولية، قائلا:" ابومازن استشرف مخاطر هذه الخطوة من رد فلسطينى غير متوقع وقد تكون انعكاساته لا تحمد عقباها".

 ورأى المحلل الفلسطينى ان الرسائل التى ارسلها الرئيس الفلسطينى ابومازن إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من الزعماء العالم ضرورية للغاية، مشيرًا إلى أنها تهدف لمطالبتهم بالتدخل العاجل لمنع ترامب من الاقدام على هذه الخطوة.

واوضح المحلل الفلسطينى، أن الرئيس بوتين يستطيع التأثير والتدخل لدى ترامب نظرا لعلاقات الثقه بينهما.

وحذر شعث من خطورة نقل السفارة بانها ستكون بمثابة الضربة القاضية لعملية السلام، وستتحول ادارة واشنطن من راعي لعملية السلام الى عدو مباشر للشعب الفلسطيني.

وتابع شعث:" الجميع لايختلف على وجود علاقة عضوية بين واشنطن وتل ابيب وهذا شأن خاص بهما، لكن فيما يتعلق باملاك الغير واقصد (الارض العربية المحتلة) فان هذا يعد عدوانا امريكيا سافرا على القانون الدولي الذي لايجيز الاحتلال، فضلًا إلى أن واشنطن ستصبح شريكا كاملا للاحتلال".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل