المحتوى الرئيسى

26 ألف طفل عبروا المتوسط إلى أوربا بطرق غير شرعية

01/14 21:34

أطباء قطريون يتظلمون من خصومات على علاواتهم

صابون مسرطن يُباع عبر "وسائل التواصل"

عبدالرحمن يوسف لـ"الشرق": مصر مهيأة لتغيير كبير بعد أن انتهت شرعية الحكم العسكري

صاحبة السمو تجتمع مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

إنجاز 70% من جسور مشروع طريق الوكرة الالتفافي

محليات السبت 14-01-2017 الساعة 09:22 م

أعلن الفرع الإيطالي لمنظمة رعاية الأمومة والطفولة (يونيسف)، أن حوالي 26 ألف طفل عبر البحر المتوسط إلى أوروبا، على ظهر قوارب الهجرة غير الشرعية عام 2016.

واشتكت (يونيسف) في تقرير أصدرته مؤخرا، من الحالة الصعبة التي يمرّ بها الأطفال، قائلة إن "الأطفال الذين وصلوا الى ايطاليا، مخاطرين بحياتهم، يواجهون مستقبلآ غير مؤكد".

وأشارت إلى أن "عام 2016 شهد وصول 25800 قاصر غير مصحوب بذويه أو منفصل عنهم، ممن بلغوا ايطاليا عن طريق البحر بطرق غير شرعية"، وهم "أكثر من ضعف عدد الأطفال الوافدين عام 2015، حيث كان عددهم 12360″.

وذكر مدير قسم الطوارئ في المنظمة الأممية، لوتشو ميلاندري أن "هؤلاء الأطفال يمثلون نسبة 91٪ ، وقال إنها نسبة مقلقة من مجمل القاصرين الذين وصلوا الى إيطاليا العام الماضي كلاجئين أو مهاجرين". وتابع "إن هذه الأرقام تشير إلى زيادة مخيفة في عدد الأطفال المستضعفين للغاية، الذين يخاطرون بحياتهم للوصول إلى أوروبا".

وأشار ميلاندري الى أن "النظم الحالية ليست كافية لحماية هؤلاء الأطفال الذين يجدون أنفسهم في بيئة مجهولة تماما"، فهم "في حالة هروب، وهناك حاجة لاستجابة منسقة على المستوى الأوروبي للحفاظ على سلامتهم".

وجاء في التقرير أن "معظم القاصرين المتسللين مصدرهم أربع دول، هي: إريتريا ومصر وغامبيا ونيجيريا"، وأن "أغلبهم من الذكور بين 15 ـ 17 سنة"، إلا أنه "من بين الوافدين الجدد، هناك قصّر أصغر سنا وفتيات قاصرات أيضا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل