المحتوى الرئيسى

"بكري": الحكومة تأخرت كثيرا في عرض اتفاقية ترسيم الحدود على البرلمان

01/14 21:22

أكد النائب مصطفى بكري، أن اتفاقية تيران وصنافير مصيرها بيد أعضاء مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه يحق لكل التيارات السياسية والخبراء أن تعرض وجهة نظرها بحرية شريطة أن تكون مبنية على وثائق ومستندات وخرائط صحيحة لا تكون مبنية على العاطفة.

وقال "بكري" في تصريحات لـ"لوطن" أنه طلب من البرلمان مناقشة كل ما يتعلق بتيران وصنافير أمام الشعب من خلال شاشات التلفزيون، مؤكدًا أنه لم يكن هناك وثائق ومستندات تناقش في العلن أمام الشعب المصري سيكون بمثابة جريمة في حق الشعب.

وأوضح أن الشعب المصري من الممكن أن يفرط في حقه إذا رأى أنه يعتدي على حق الآخرين.

وطالب بكري من رئيس مجلس النواب، استضافة الخبراء والجغرافيين والسياسين الذين يحملون جميع وجهات النظر سواء كانت متفقة أو مختلفة تحت قبة البرلمان، لمناقشة آراءهم جميعاً مشيرًا إلى أنه تلك المناقشات قد تستغرق شهورًا طويلة، مضيفًا أن هذا بدوره سيؤدي إلى قناعة الشعب المصري بوجهة النظر الصحيحة.

وأكد أن المسؤول عن حالة الانشقاق في الرأي هم من يحاولون إثارة تلك القضية بشكل سياسي أكثر منه قانوني.

وقال إن الحكومة تأخرت كثيرًا في عرض الاتفاقية على البرلمان كونه صاحب الحق الأصيل عن الاتفاقيات والمعاهدات وفقًا للمادة 51 من الدستور، مشيرًا إلى أن القضاء الإداري اجتهد في هذه المسألة ولكن هناك قرار من المحكمة الدستورية العليا بعدم الاختصاص، كون القضاء الإداري لا ينظر في القضايا السيادية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل