المحتوى الرئيسى

خبير اقتصادي: القطاع العام لا يملك روح «السيسي» في المشروعات القومية

01/14 20:56

قال الدكتور عبدالرحمن طه، الخبير الاقتصادي، إن مشكلات القطاع العام سواء في قطاع الغزل والنسيج أو غيره من الشركات القابضة الأخرى ليست وليدة اليوم وهي معروفة منذ سنوات لكن لا توجد إرادة لتنفيذ التغيير للأفضل في قطاع الأعمال وفقدانه لروح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى المشروعات القومية.

وأضاف "طه" فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أنه على سبيل المثال هناك أزمة في توفير المنتج الخام الرئيسي في صناعة الغزل والنسيج والمتمثل في القطن قصير التيلة فما هو الدور الذي فعلته وزارة الزراعة لحل تلك الأزمة بخصوص المصانع كذلك غياب قطاع البحوث والتطوير في هذا القطاع لحل أزمة الآلات التي تهالكت بلا فائدة منها فكل شيء في هذا القطاع وغيره من القطاعات الخاسرة تفتقد إلى الوطنية الحقيقية التي تستحي أن ترى مصر بهذا الوضع .

وأوضح "طه" أن السبيل الوحيد لمواجهة نزيف الاقتصاد المصري هو تشغيل القطاع العام بكامل طاقته ليضيف منتجات بأسعار مخفضة وإلا سيصبح الحديث عن هذا التطوير بلا فائدة منه ما لم يكن هناك إضافة حقيقية لحياة المواطن المصري الذي يواجه تضخم يصل إلى 100 % في الكثير من السلع الغذائية والأدوية وغيرها . 

وأكد "طه" أن الاستمرار في تراجع قوى القطاع العام هو استمرار لانهيار الاحتياطي النقدي وإهدار لإجراءات الإصلاح الاقتصادي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل