المحتوى الرئيسى

حكاية أغنية غيرت مسار حياة الفنان أحمد فتحي

01/14 20:20

"بعد 11 شهر في الغربة.. سمعت أغنية، قعدت أسمعها كتير، صحيت الصبح اتصلت بمراتي قلتلها أنا ليا طريق وهمشيه، وأنا بحلك من أي ارتباط بينا، أنا هعيش الحلم، يتحقق أو لأ مش مهم".. هكذا حكى الفنان أحمد فتحي قصة تغيير مسار حياته وقراره بالعودة إلى مصر من الخارج والعمل بالتمثيل.

قال أحمد فتحي هذا الكلام خلال لقائه وزوجته مع الإعلامية منى الشاذلي بالأمس في برنامج "معكم" على فضائية "سي بي سي"، وهي الحلقة التي كشفت عن جوانب رائعة في شخصية هذا الفنان ورحلته من أجل تحقيق حلمه والعمل في الفن، والأهم قيمة ودور زوجته في الوقوف بجانبه ومشاركته مشواره الصعب لتحقيق حلمه.

كان فتحي يتحدث عن أغنية "مشوار طويل" لفريق "واما" الغنائي، والتي يعتبرها سر نقطة التحول في حياته، فبعد أن سمعها عاد من الخارج واتخذ اهم قرار في حياته.

ظروف صعبة كان يعيشها أحمد فتحي بعد زواجه في العام 2003، فطوال سنتنين لم يكن يُعرض عليه عمل في التمثيل وكان هو لا يطلب ذلك من أحد، تحملت زوجته الكثير طوال هذه الفترة، فسافر إلى بلد عربي بـ"تذكرة زيارة" اقترض سعرها، وعمل هناك في الغربة "بياع موبايلات" لكنه لم يكن سعيدا ولم يكن يكسب أيضا، وعندما رجع كان مديونا بملغ 16 ألف جنيه.

القرار الشجاع لفتحي كان الرجوع، والسبب كان أنه في ليلة ما سمع أغنية فريق "واما"، سمعها كثيرا، شعر فتحي بمعنى الكلمات البسيط وكيف تتحدث عن ضرورة أن يتمسك الإنسان بالحلم، وأن يعافر ويقع وينهض، حتى يصل إلى النور الذي يكون في نهاية الظلام، إذ أن الحلم في حد ذاته معناه المعناة لتحقيق شيء.

فهم فتحي هذا الكلام وقرر "أن يعيش الحلم" بغض النظر عن تحقيقه من عدمه، كان لزوجته دور كبير في دعمه بعد الرجوع من السفر خالي الوفاض، كما أنها تحملت معه أياما طويلة بلا عمل، حتى أصبح احمد فتحي الذي نعرفه حاليا.

بالعودة إلى الأغنية التي أرشدت فتحي إلى الطريق الصحيح، نقول إنها أغنية بسيطة للغاية على مستوى الكلمات، لكن اللحن أعطاها الكثير من الإحساس والشجن.

الأغنية كانت ضمن أغاني فيلم "تيتو" الذي قدمه أحمد السقا وحنان ترك سنة 2004، مع المخرج طارق العريان. صاحب كلمات الأغينة أحمد فهمي أحد أعضاء "واما" وهو ملحنها أيضا، والتوزيع لنادر حمدي عضو الفريق كذلك.

جرى تصوير الأغنية على هيئة فيديو كليب بعيدا عن الفيلم مع تركيب لقطات من العمل فيها، ونجد فيها أعضاء الفريق الأربعة أحمد فهمي، محمد نور، نادر حمدي، وأحمد شامي.

مشوار طويل في وسط ليل مافيهوش قمر

وقلب تايه... إحساس بغربة من البشر

وأنا وحدي بامشي في سكتي

شايف في آخر الضلمة نووور

لو حاشني سور بهده هد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل