المحتوى الرئيسى

بعد شكاوى بتهالك المعهد.. "الأمين العام للأزهر" يزور معهد المساوية الإعدادي الثانوي | الأقصر بلدنا

01/14 20:03

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » بعد شكاوى بتهالك المعهد.. “الأمين العام للأزهر” يزور معهد المساوية الإعدادي الثانوي

استقبل معهد المساوية الأزهري التابع لإدارة إسنا، جنوبي الأقصر، مؤمن متولي إبراهيم، الأمين العام للأزهر الشريف، وذلك استجابة لدعوات القائمين على المعهد من الأهالي وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات وإدارة المعهد ومدير إدارة التعليم الأزهري بإسنا ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية وقياداتها، وشكواهم بتهالك المعهد.

وقال حسين الواحي، منسق الجودة بالمعهد، أن إبراهيم تفقد المبنى القديم للمعهد، وما به من مشكلات؛ حيث أن فناء المعهد كان غارقًا بالمياه، سواء من الصرف الصحي، أو ارتفاع  منسوب المياه الجوفية، إضافة إلى تهالك شبكة مياه الشرب في القرية؛ حيث أن الطابق الأرضي للمعهد قد غمرته المياه تمامًا، وكان الأمين العام قد تدخل هاتفيًا، وكلف لجنة من منطقة الأقصر بالتدخل الفوري؛ لحل المشكلة، والتي قررت ردم المياه، والاستغناء عن الدور الأرضي، وإنشاء سلم جديد للدور الأول.

كما عاين الأمين العام هذه الإصلاحات، واستمع لمقترحات الحضور من الأهالي، ومنهم اللواء/خميس الضوي، عمدة المساوية، وعدد من المهتمين، بشؤون الأزهر الشريف.

كما تفقد معهد حاجر المساوية الذي تم تأسيسه بالجهود الذاتية، على مساحة 5000 متر مربع بأربعة طوابق، مؤهلة لتكون مجمعًا للمعاهد، يحوي عدد من قاعات التدريب والاجتماعات، مطابقة  لمعايير الجودة، وقرر العمل على اعتماد المبنى، واستكمال تجهيزه؛ لاستقبال الطلاب في العام الدراسي المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل