المحتوى الرئيسى

صور| وزيرة التعاون الدولي تسلم عقود مشروعات بـ5 ملايين جنيه في سوهاج

01/14 20:02

اختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، جولة تفقدية لمحافظة سوهاج، زارت خلالها قرية النساجين بمدينة أخميم والمنطقة الصناعية والمستشفى المركزي، ووعدت بدعم تلك المناطق من خلال منح دولية.

رافق الوزيرة خلال جولتها وكيل مجلس النواب السيد محمود الشريف والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج.

 شهدت الزيارة توقيع اتفاق مشروع النهضة للإقراض متناهي الصغر، بقيمة 2 مليون جنيه ونصف، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية، لمدة 60 شهرًا، ويستفيد منه 500 مواطن من بينهم ذوي الاحتياجات الخاصة، وشهد توقيع الاتفاقية كلًا من محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم ونيفين جامع أمين الصندوق الاجتماعي.

وسلمت الوزيرة 6 عقود من المشروعات كثيفة العمالة بمنحة من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، بقيمة 3 مليون جنيه، ومؤسسة أصدقاء الشيخ عبد الله أحمد عبد الحليم الخيرية بقرية شطورة في مجال الصحة وجمعيات تنمية المجتمع الزراعي وصناع الحياة والنهوض بحواء والمصرية لدعم الخدمات الاجتماعية في مجال تشغيل الشباب.

كما تفقدت وزيرة التعاون الدولي أعمال تطوير الدير الأحمر، الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، واستمعت لشرح من أحد المسئولين عن الدير حول تاريخ إنشاء الدير، مؤكدة أن مشروع تطوير الدير الأحمر ممول بقيمة 20 مليون جنيه، وينفذ من قبل خبراء من مركز البحوث الأمريكي رابطة المصريين القدماء للأبحاث، ويهدف إلى تطوير كافة منشآته على الطراز الحديث والحفاظ على جدران صحن الكنيسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل