المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل مسابقة الأم المثالية في الوادي الجديد

01/14 18:29

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الوادي الجديد، اليوم، عن فتح باب التقدم لمسابقه الأم المثالية على مستوى المحافظة حتى نهاية يناير.

وأكد إمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، في تصريح صحفي، أنه صدر قرار المحافظ، بتشكيل لجنه الاختيار أفضل العناصر من المتقدمات للمسابقة، بما يضم الشفافية، وعدالة الاختيار تضم في عضويتها أعضاء مجلس النواب، وممثلين عن الثقافة والمجلس القومي للمرأة، والأمومة والطفولة، والقومي لشئون الإعاقة، وممثلي اثنين من الجمعيات العاملة في مجال الأسرة والطفولة، وأستاذ بكلية التربية.

أوضح أنه لن يلتفت للمتقدمات للمسابقة من تربطهم صله لأي من العاملين بمديرية التضامن الاجتماعي، وإدارتها ووحداتها سواء من العالمين الحاليين أو السابقين حتى الدرجة الرابعة مع ضرورة أن يتم استيفاء البيانات الموجودة في الاستمارة على الموقع الإلكتروني مع ملئ جميع البيانات الخاصة بالأم والأسرة وداخلها و قصه الكفاح.

وأشار إلى أن الفئات المرشحة للتكريم هي الأم المثالية والأم البديلة أو زوجة الأب ممن تنطبق عليهم الشروط، وهي:

شروط الأم المثالية:- ألا يقل السن عن 45 سنة في 31 /12 / 2016، الإلمام بالقراءة والكتابة، وألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة حاصلين على مؤهل عالي، ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير قابل للتعليم على أن يرفق قصه كفاح تعلي من القيم الإنسانية والتمسك بتعاليم الدين والهوية الوطنية، وترسيخ قدرة الأسرة على تماسكها، وإيجاد توازن بين المسئوليات للأم ورعاية الأبناء، و قدرتها على مواجهه التحديات للحفاظ على كيان الأسرة.

ومن المعايير المرجحة، لاختيار الأم تقدير أهميه التعليم ويفضل الأعلى في السلم التعليمي والأم العاملة ومرض الزوج و الأرملة، والمطلقة والأمية، التي استطاعت تعليم أبنائها والمشاركة المجتمعية التطوعية، والنشاط البارز في خدمه المجتمع،و دمج أحد الأبناء في المجتمع إذا كان من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أما الأم البديلة، هي الأم الكافلة لأطفال محرومين من الرعاية الأسري في منزلها مع أطفالها الشرعيين أو زوجه الأب، التي قامت برعاية أبناء الزوج، وأن يكون الابن البديل أو ابن الزوج قد حصل على مؤهل عالي والمساواة بين جميع الأبناء بالقدر المناسب، وألا يقل السن عن 45 عاما في 31 /12/ 2016، والإلمام بالقراءة والكتابة، وألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة حاصلين على مؤهل عالي، ويستثنى الابن المعاق ذهنيًا غير قابل للتعليم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل