المحتوى الرئيسى

"بوغدانوف" يلتقي وفداً من حركة فتح في موسكو

01/14 18:03

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن مبعوث بلادها إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، التقى وفداً من حركة التحرير الوطني الفلسطينية (فتح) بالعاصمة موسكو. 

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم، أن بوغدانوف جدد للوفد موقف روسيا المبدئي حيال دعم وحدة الأطراف الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية.

وشدد على أن تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة بإقامة دولة مستقلة غير ممكنة دون تحقيق الوحدة بين الأطراف الفلسطينية، وفق البيان الذي لم يحدد عدد أعضاء الوفد الفلسطيني وهوياتهم ومدة الزيارة. 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من حركة "فتح" حول اللقاء وما دار به.

وأمس الجمعة، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن الأطراف الفلسطينية ستلتقي في موسكو الأسبوع المقبل، وذلك بعد لقاء عقده بموسكو مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات. 

وأضاف لافروف "لابد أن تلتقي تلك المجموعات وتناقش خلافاتها وتتوصل إلى موقف مشترك (..) وفي حال تمكن الفلسطينيون من التوحد، سيتمكنون من التفاوض مع إسرائيل بفعالية أكبر".

ويسود الانقسام السياسي والجغرافي أراضي السلطة الفلسطينية، منذ منتصف يونيو 2007، في أعقاب سيطرة "حماس" على قطاع غزة. 

ولم تُكلّل جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي، بالنجاح طوال السنوات الماضية، رغم تعدد جولات المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس" (أكبر فصيليْن على الساحة الفلسطينية). 

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الفرنسية باريس، غداً الأحد، المؤتمر الدولي للسلام بمشاركة وزراء خارجية 70 دولة عربية وغربية. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل