المحتوى الرئيسى

الجيش العراقي يُصادر موادًا كيمياوية لـ«داعش» في جامعة الموصل

01/14 17:32

كشف ضباط عراقيون أنَّ القوات الخاصة تُقاتل صادرت موادًا كيمياوية داخل حرم جامعة الموصل لعناصر تنظيم الدولة "داعش"، استخدموها في محاولة تصنيع أسلحة كيمياوية.    

وقال الفريق ركن عبد الوهاب الساعدي القائد بجهاز مكافحة الإرهاب، في تصريحاتٍ أوردتها "رويترز"، السبت، إنَّ القوات دخلت الجامعة، ومشطت المعهد التقني وكليتي الأسنان والآثار، لافتًا إلى أنَّه تمَّ تحرير الجامعة بالكامل سيكون في غضون ساعات.

وكانت قوات جهاز مكافحة الإرهاب احتشدت في مقصف الجامعة، وبينما كانت تفتح خريطة للمنطقة حلَّقت طائرة دون طيار يشتبه أنَّها تابعة لتنظيم "الدولة" فوقها، فأطلقت القوات النار عليها.

وذكر القائد في جهاز مكافحة الإرهاب سامي العارضي أنَّ القوات العراقية عثرت أيضًا على مواد كيماوية استخدمها التنظيم في محاولة تصنيع أسلحة.

وتقول الأمم المتحدة إنَّ المتشددين استولوا على مواد نووية كانت تستخدم في أغراض البحث العلمي بجامعة الموصل، عندما اجتاحوا المدينة ومناطق واسعة من شمال العراق وشرق سوريا في 2014.

وكان مسؤولون أمريكيون وجماعات حقوقية وسكان، قد قالوا إنَّ تنظيم "داعش" استخدم موادًا كيمياوية بينها غاز الخردل في عدد من الهجمات في العراق وسوريا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل