المحتوى الرئيسى

ضبط 44 قضية تموينية في المنيا.. وإحالة 8 تجار لـ«الجنح» | المصري اليوم

01/14 17:10

انتهت حملة مكبرة لمديرية التموين بالمنيا، السبت، من ضبط وتحرير 44 قضية تموينية، بينها 8 قضايا لتجار امتنعوا عن الإعلان عن أسعار مبيعاتهم، و22 قضية لمخابز بلدية، تشمل مخالفة مواصفات الرغيف ووزنه، وعدم نظافة أدوات العجين، وتعمد مخالفة مواعيد الإنتاج.

وأوضح مصدر بمباحث التموين بالمنيا، أن الحملات التفتيشية تأتي في إطار إحكام الرقابة على المصانع، وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية، والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية، والحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين .

وأسفرت الحملة عن تحرير 8 قضايا لتجار لم يعلنوا عن أسعار السلع، و7 قضايا لباعة لم يستخرجوا شهادات صحية، و5 قضايا لإدارة منشأة تجارية بدون ترخيص.

كما تم تحرير 22 قضية تموينية في مجال مراقبة المخابز البلدي، وذلك لوجود مخالفات متنوعة، منها 7 قضايا بسبب إنتاج مخابز لخبز غير مطابق للمواصفات، وقضيتين لعدم نظافة أدوات العجين، و8 قضايا لمخالفة مواعيد التشغيل، بما يخالف القرارات والقوانين التموينية، و5 قضايا لإنتاج خبر ناقص الوزن.

بالإضافة لتحرير قضيتين لتاجرين، أحدهما عرض سلع غذائية مجهولة المصدر للبيع، والثاني عرض سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل