المحتوى الرئيسى

25 يناير آخر مهلة لتوزيع السلع التموينية على البقالين

01/14 15:46

وجه اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية، الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بسرعة الانتهاء من توزيع السلع والمقررات الخاصة بالمحافظات لتي يتم توزيعها علي البطاقات التموينية قبل يوم 25 من الشهر الحالي حتي يمكن توزيع السلع علي المواطنين قبل نهاية الشهر بما يضمن حصول كل مواطن علي مستحقاته.

وأمر مصيلحي بالتركيز وإعطاء الاولوية للسلع الاساسية، خاصة السكر والزيت بما يضمن حصول كل فرد مقيد في  بطاقات التموين علي كيلو سكر وعبوة زيت  للتخفيف عن المواطنين وتوفير السلع المدعمة لهم خاصة.

وأضاف مصيلحي أن عدد المقيدين علي بطاقات التموين يصل إلى 70 مليون مواطن مقيدين علي 20 مليون بطاقة تموين، مشيرا إلى ان شركتي العامة و المصرية لتجارة الجملة انتهت من  تم توزيع 50% من حصص المحافظات كما انه تم الانتهاء من توزيع سلع مقابل فارق نقاط الخبز بما يعادل 400 مليون جنيه من خلال 11 مليون عملية وأن الصرف للنقاط مستمر حتى يوم 20 من الشهر.

و اكد الوزير أنه سيتم الاستمرار بالمنظومة الحالية لتوزيع السلع التمونيية و لن يتم تحديد او ربط اي سلع علي بطاقات التموين وأن المواطن له الحرية الكاملة في اختيار احتياجاته من السلع التي يتم توزيعها علي البطاقات وأن الاولوية في توزيع السلع الاساسية  علي الفروع المخصصة للسلع المدعمة، التي تتضمن35 الف منفذ من محلات البقالة التموينية و فروع جمعيتي و و منافذ شركتي تجارة الجملة و المجمعات الاستهلاكية.

وأضاف مصليحي أنه صدرت تعليمات إلى  مديري التموين و التجارة الداخلية بالمحافظات والاجهزة الرقابية بتكثيف الرقابة علي المحلات والمنافذ للتأكد من توافر السلع، وأن يتم تكثيف الرقابة للتأكد من الالتزام بالمواعيد المحددة للبيع للجمهور، وفتح المنافذ من الساعة التاسعة صباحا و حتي العاشرة لمواجهة الاقبال المتزايد من المواطنين.

و طالب  مصيلحي الشركات باستمرار ضخ السلع  يوميا للبقالين و منافذ جمعيتي علي مستوي الجمهورية وأن يتم فتح المخازن علي مدار اليوم، وأن يتم التنسيق مع شركات الماكينات و البطاقات لحل اي مشكلة فورا في السيستم لضمان استمرار الصرف للمواطنين.

وطلب الوزير حصر يومي للسلع التي يتم توزيعها و التنسيق مع مخازن شركات الجملة في حالة وجود اي نقص في اي سلعة و ان يتم التوزيع طبقا لعدد السكان بكل منطقة

و اكد مصيلحي أن نظام شراء البقالين وفروع جمعيتي لسلع فارق نقاط الخبز من القطاع الخاص ساعد علي سرعة توفير السلع وعدم تأخير الصرف مما ساعد علي زيادة الكميات نتيجة  زيادة المنافسة بين الموردين ما ينعكس على خفض الاسعار وتحسين جودة السلع للمواطنين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل