المحتوى الرئيسى

محافظ الفيوم ووزير الأوقاف يناقشان نشر تعاليم الإسلام

01/14 16:25

عقد الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اجتماعا مع قيادات الأوقاف وأئمة المساجد بالفيوم، لمناقشة خطة وزارة الأوقاف خلال المرحلة المقبلة والتأكيد على أهمية مضاعفة العمل لمواجهة الفكر المتطرف والمتشدد ونشر تعاليم الإسلام وسماحته وتصحيح المفاهيم والمعتقدات الخاطئة.

جاء ذلك بحضور الدكتور على جمعة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر الخير، واللواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم، واللواء ممتاز فهمى سكرتير عام المحافظة، والشيخ محمد عز الدين وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الوزارة وعلمائها ومشايخها وأئمتها فى انطلاقة جديدة فى محافظة الفيوم فى المجالات الدعوية والتنموية والفكرية، بهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة ومواجهة الإرهاب والتطرف والفكر المتشدد، ودعم برامج التنمية والانتاج، من خلال الدروس والخطب والندوات التى تناقش سماحة الاسلام ومفاهيم الدين الحقيقى، والتشدد والتطرف للجماعات والتنظيمات الارهابية التى تعمل فى الخفاء حتى لا يكون هناك فراغ دعوى.

وأصدر الوزير تكليفات لوكيل وزارة الأوقاف بتكليف عامل أو مؤذن أو مقيم شعائر للعمل بجميع الزوايا والمساجد الواقعة فى نطاق المحافظة، وإقامة صلاة الجمعة بالمساجد الرئيسية الجامعة، والالتزام بموضوع الخطبة ووقتها، وتشكيل لجنة لمتابعة الكتب الموجودة فى مكتبات المساجد وتنقيتها.

وأضاف الوزير أن وزارة الأوقاف لا تمانع فى منح مديرية التربية والتعليم أى أراضى مملوكة لها لإقامة مدارس عليها، مع سداد قيمة الأرض بتخفيضات تصل إلى 25%، مشيراً إلى أن الوزارة قد بدأت فى الاهتمام بالجوانب التنموية فاليوم ندعم مدارس الفيوم بعدد 300 مقعد مدرسى فى المناطق المحتاجة.

ومن جهته، أعرب محافظ الفيوم عن سعادته بزيارة وزير الأوقاف لمحافظة الفيوم، ومشاركته فى فعاليات مؤتمر "الفيوم ضد التطرف وعلى طريق التنمية"، موضحا أن الفيوم تمتلك من المقومات الطبيعية والبشرية ما يؤهلها لأن تكون فى مصاف المحافظات المتقدمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل