المحتوى الرئيسى

وزير السياحة: القطاع يساهم بـ 11.3% من الناتج المحلي الإجمالي

01/14 14:47

أكد وزير السياحة يحيى راشد أهمية التنسيق والعمل التكاملى على صعيد الساحة الاقتصادية والسياحية لافتا إلى أن التواصل بين المؤسسات الاعلامية والكيانات الاقتصادية فيما يتعلق بطرح الرؤى والمشاركة الفاعلة من خلال إعلام موضوعى أصبح ضرورة.

جاء ذلك خلال كلمته التى القاها فى مؤتمر الاهرام الاقتصادى “الاقتصاد على طريق التقدم” بحضور رئيس مجلس الوزراء ولفيف من ممثلى كبرى المؤسسات المالية والاستثمارية ونخبة كبيرة من كبار المسئولين والمحافظين والمستثمرين.

وأشار الوزير إلى أن قطاع السياحة أحد أهم روافد الاقتصاد القومى كما يُعد محركا حقيقا للتنمية في العديد من الدول. لافتا إلى أن أهمية القطاع تكمن في جلبه للعملة الصعبة وخلق فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتحسينه للإيرادات.

وتابع “أن السياحة تساهم بنسبة 11,3% من الناتج المحلي الاجمالي ،وأن نسبة العاملين فى قطاع السياحة تبلغ 12,6% من حجم العمالة المصرية ،ويبلغ حجم استثمار السياحة فى قطاع الخدمات بنحو 3,3% فى الوقت الذى ساهمت فيه فى عام 2015-2016 نسبة 7,3% من النقد الاجنبى وهى نسبة متواضعة بالمقارنة بعام 2010 فى ظل تحديات حقيقية يواجهها القطاع لا تخفى على أحد”.

وأشار إلى أهمية التوجه نحو زيادة مبيعات السياحة عبر الإنترنت وتطوير ودعم شراكة قوية ممتدة مع منظمي الرحلات وشركات الطيران للحصول على الطاقة الجوية الكافية لنقل أعداد السياح المتوقع زيادتها، واقتحام السوق التقليدية عن طريق تكثيف الحملات والأدوات التسويقية المختلفة والحوافز الموجهة للسائحين باختلاف دولهم وثقافاتهم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل