المحتوى الرئيسى

نائبة : تزوير في أختام الأزهر على بعض الكتب التحريضية في معرض الكتاب

01/14 14:15

كشفت النائبة منى منير عن وجود تزوير فى اختام الأزهر الشريف على بعض الكتب التى تباع فى معرض الكتاب، مؤكده أن هذه الكتب تتضمن فتاوى لتحريم مصافحة النساء، وزيارة أولياء الله الصالحين، وتحريم التليفزيون، والظهور فى الفضائيات، والعمل فى البنوك، وحضور الأفراح، وارتداء البنطلون، وتفرض ختان الإناث، وتغطية الوجه بالكامل.

وأكدت منير فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" ان هناك عدد من دور النشر تستغل إسم الأزهر للإساءة إليه من خلال بيع مثل هذه الكتب التحريضية، مطالبه بضرورة وجود رقابة من الأزهر الشريف على مثل هذه المعارض التى تعرض الكتب ، خاصة وأن الأزهر الشريف يعتبر مرجعية أساسية لنا جميعا.

وأشارت إلى أنها حصلت على أسماء هذه الكتب من خلال مجموعه من الباحثين الذين أمدوها بهذه الأسماء، مؤكده أنها ستعلن عن أسماءها قريبا.

وكانت قد تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب بسؤال بخصوص انتشار الأفكار المتشددة والتكفيرية بالبلاد، مؤكدة أن الإسلام هو دين الرحمة والوسطية، وأنه يجب علينا أن نتبع مبدأ الوسطية التى علمها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن نكون حائط صد للمتشددين.

وأشارت النائبة فى بيان صحفى لها، اليوم، إلى أن المجتمع أصبح في الآونة الأخيرة يواجه أزمة خطيرة تتجسد في أن معظم الشباب في الوقت الحالي يفهمون دين الإسلام بالخطأ بسبب جلوسهم مع الشيوخ الذين يتحدثون بتشدد على الدين، وينقلون صورة الإسلام بصورة خاطئة لمعظم الشباب، فيجب علينا أن نتكاتف على يد رجل واحد حتى نستطيع الخروج من هذا المأزق والنهوض بالدولة ونرجع أمة واحدة حتى يرضى الله عنا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل