المحتوى الرئيسى

تحقيقات النيابة تكشف أسعار بيع الأعضاء البشرية

01/14 13:38

كشفت مصادر قضائية، عن أن التحقيقات مع عدد من سماسرة الاتجار فى الأعضاء البشرية، مكنت فريق النيابة العامة من إعداد إحصائية عن أسعار الأعضاء فى السوق السوداء على مستوى القاهرة والقرى الفقيرة بالوجهين القبلى والبحرى.

ووفقًا لاعترافات المتهمين فإن سعر القلب يتراوح بين 500 و800 ألف جنيه، والكبد 40 ألفاً، والكلية من 30 إلى 80 ألفًا، واليد أو الذراع 2500، وفص العين 10 آلاف، والأكتاف 400 آلف جنيه، والشريان التاجى 7 آلاف، والأمعاء الدقيقة 15 ألف جنيه، وفروة الرأس 5 آلاف، والطحال 3500 جنيه، والبنكرياس 40 ألفًا.

وقالت المصادر القضائية، إن التحقيقات أثبتت، استيلاء المتهمين على مبالغ مالية كبيرة يتقاسمها الطبيب والسمسار، فيما يحصل المرضى على مبالغ زهيدة.

وأشارت، إلى أن الحصر لقيمة الأعضاء البشرية سيرسل إلى جهات أمنية ورقابية من شأنها التحقيق مع المتهمين فيما تحصلوا عليه من أموال ناجمة عن تجارتهم المجرمة بالقانون.

وأوضحت المصادر، أن عددًا من النيابات الفرعية بمحافظات الصعيد أجرت خلال الفترة الماضية التحقيق فى تلك القضايا مع عدد من السماسرة، أرشد عنهم متبرعون، تدهورت حالاتهم الصحية بعد إجراء العمليات.

وأكدت أن العمليات جرت بموافقة أهالى متوفين تم اجتزاء أعضاء من أجساد ذويهم بعد وفاتهم، لكنهم تقدموا ببلاغات بعد إجراء الجراحات بسبب فشلهم فى الحصول على مبالغ أكبر من السمسار الذى يلعب دور الوسيط بين المتبرعين والأطباء الذين يمارسون النشاط الإجرامى.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل