المحتوى الرئيسى

«البرعي» في مرافعته: اقتحام الداخلية لـ«الصحفيين» باطل.. والقضية سببها «تصفية حسابات» وليس بها إخفاء أو إيواء

01/14 13:02

وزير التضامن الأسبق: نلتمس الحكم بالبراءة وعدم التأجيل.. ونحن في حاجة لهذا الحكم حاليا لأن القضاء يثبت دائما أنه حافظ الحقوق

أكد الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق، وعضو هيئة الدفاع عن قيادات الصحفيين أن اقتحام قوات الأمن لمقر  نقابة الصحفيين، باطل قانونا لأنه لم يراعي الشروط التي نص عليها القانون، مضيفا: «ما بني على باطل فهو باطل... والقضية سببها «تصفية حسابات» وليس بها إخفاء أو إيواء»

وأكد «البرعي»، في مرافعته في الجلسة الثانية للاستئناف على حكم حبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، عامين وتغريمهم 10 آلاف جنيه أنه ليس من حق مجلس النقابة طرد صحفي من المبنى، وقال لهيئة المحكمة: «الكلام في القانون هيبقى صعب لأنكم هتعرفوا لما تاخدوا ورق القضية بين أيديكم إنها قضية بلا سند قانوني، وليس بها أي إخفاء أو إيواء» في رد على اتهام قيادات النقابة بإيواء الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا .

وتابع: «نقابة الصحفيين منذ ثورة ٢٥ يناير أصبحت مكانا للتعبير عن الاحتجاجات السلمية والمناداة بالحق، وكل الناس بتروح تقف قدام النقابة حتى أنا كمواطن، وهذه القضية سببها تصفية حسابات وبعيدة كل البعد عن القانون».

وأكد «البرعي» أن: مجلس النقابة ليس من حقه طرد أي صحفي من داخل مبنى النقابة، وقال: «مجلس النقابة ليس له سلطة، أحيانا تتم اعتصامات داخل النقابة ضد أعضاء المجلس وليس من سلطة المجلس طرد من يعتصم، فكيف توجه لهم تهمة الإيواء؟»

وأشار إلى أن قانون النقابة يلزم النيابة بإخطار مجلسها إذا أرادت التحقيق مع احد الزملاء الصحفيين، وهو ما لم يتم.

وقال إن الحكم الصادر من محكمة الجنح بحبس قيادات النقابة تجنب الحقائق، وحجب نفسه عن الحقيقة، لافتا إلي المادة ٧٠ التي تمنع تفتيش النقابة إلا في وجود عضو من مجلس النقابة، والحصول على إذن تفتيش، مشدد على أن «الاقتحام باطل وما بنى على باطل فهو باطل».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل