المحتوى الرئيسى

وزارة الهجرة تشارك في أول ملتقى دولي لذوي القدرات الخاصة

01/14 12:39

تشارك السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، والمقرر أن يشارك فيه عدد من أبناء المصريين بالخارج من ذوي القدرات الخاصة، يأتي ذلك بعد إطلاقها ميثاق الشرف الوطني الأول للمصريين بالخارج، مما يعد أول ثمار الميثاق.

أشارت الوزيرة إلى أنها تسعى لمشاركة أبناء المصريين بالخارج من ذوي القدرات الخاصة بمواهبهم في المجالات المختلفة من رسم أو حرف يدوية أو موسيقى أو غيره، مضيفة أن الملتقى سيبرز إبداعات ومواهب المشاركين ويعطي الفرصة لتنمية هذه المواهب.

ومن جانبها أوضحت سهير عبدالقادر، مؤسس ومدير الملتقى، أن الملتقى ينعقد برعاية وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، وبمشاركة عدد من الوزارات، في الفترة من 24-31 مارس المقبل بمركز شباب الجزيرة، بمشاركة أكثر من 24 دولة حول العالم. مشيرة إلى أنها تضع في الملتقى خبرة 22 عاما من العمل على تنظيم المهرجان القومي للطفل.

وأشارت الوزيرة إلى أن المصريين بالخارج جزء مهم ولهم أدوار وطنية مشرفة، مضيفة أن مشاركتهم في هذا الملتقى يمثل فرصة للاحتكاك بالمجتمع والانخراط في أنشطة، بجانب خلق فرص للتفاعل بين أبنائنا من المصريين بالداخل والخارج.

وأوضحت سهير أن مشاركة وزارة الهجرة في هذا الملتقى تتويج لجهود القائمين عليه، فضلًا عن دورها البارز في الاهتمام بالمصريين في الخارج، وانتقاء المتميزين من أبناء الجاليات المصرية حول العالم، مضيفة أن افتتاحية الملتقى يوم 24 مارس ستكون في جامعة القاهرة، وتقام الفعاليات اليومية في مركز شباب الجزيرة وأكاديمية الفنون.

وأعربت مكرم عن سعادتها بمشاركة العديد من الوزارات مثل السياحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، والهيئات المختلفة مثل أكاديمية الفنون، واليونيسيف، الاتحاد العام للفنانين العرب، الاتحاد العام للنقابات الفنية، وغرفة صناعة السينما.

وصرحت سهير عبد القادر بأن لجان التحكيم ستضم 24 طالبا من ذوي القدرات الخاصة، من 18 مدرسة ابتدائية وإعدادية بمشاركة عدد من الطلاب الأسوياء، مشيرة إلى أنه سيتم عمل معرض للفنون التشكيلية يضم جناحا خاصا لوزارة الهجرة؛ لعرض إبداعات أبنائنا بالخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل