المحتوى الرئيسى

قدم 5 وجبات لقططك يوميا لحمايتهم من السمنة

01/14 12:24

تعامل مع القطط كأنها في الغابة

يميل بعض الأشخاص إلى تربية القطط والاعتناء بهم، ولكن حتى هذه الحيوانات الأليفة تصاب بزيادة الوزن في حالة إطعامها بطريقة خاطئة.

ويقول علماء، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه ينبغي إطعام القطط 5 مرات يومياً بما في ذلك في المساء بدلاً من إطعامهم مرتين فقط، فالكثير من الوجبات الصغيرة ستمنع القطط من الإفراط في الطعام، وهذا يحاكي أكثر طريقة تناول القطط للطعام في الغابة.

ومع نشاط القطط في المساء، ينبغي على مالكها استخدام مغذيات موقوتة تُطلق الطعام في ساعات الليل، كما ينصح خبراء سلوك القطط بأن يكون وقت الطعام أشبه "بالصيد".

ففي الغابة، تقضي القطط الكثير من أوقاتها – حوالى 12 ساعة يومياً – في اصطياد الطعام، وسيكون لها الكثير من الوجبات الصغيرة، فبالنسبة للقطة البرية النموذجية ربما تصطاد حوالى 10 فئران.

بدون هذا التحفيز الذهني، يمكن أن تشعر القطط بالملل والإحباط وتميل للقيام بسلوكيات لتسترعي الانتباه مثل التدمير في المنزل أو إظهار علامات الاكتئاب.

سعياً نحو إعادة إحساس المغامرة في أوقات الطعام، يقترح العلماء على مالكي القطط أن يجعلوا أوقات الطعام أكثر مرحاً للقطط عبر جعل البحث عن الطعام مثل الألغاز.

فيمكن لمالكي القطط وضع الطعام داخل لفافات المناديل المستخدمة الملصقة معاً على شكل هرم، مما يسمح للقطط باستخدام مخالبهم للوصول إلى الطعام ويصبحوا أكثر تحفيزًا من الناحية الذهنية.

كما يُنصح بوضع أوعية المياه بعيداً عن الطعام، حيث إن القطط بصورة غريزية تفضل أن تكون المياه منفصلة عن مصادر الطعام، فيُعتقد أن القطط تطورت على فهم أن المياه القريبة من مصادر الطعام ربما تكون ملوثة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل