المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان يخصص "حديقة السلام" لإقامة معرض دائم للمشغولات اليدوية

01/14 12:05

أعلن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، اليوم، عن موافقته على تخصيص مساحة من حديقة السلام على كورنيش النيل مجانا لإقامة معرض دائم للمنتجات البيئية والمشغولات اليدوية الأسوانية بداية من أول فبراير المقبل حتى نهاية الموسم السياحي.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسوان لمعرض منتجات المرأة الأسوانية والسودانية بقصر ثقافة أسوان والذى أستمر على مدار 3 أيام أمام جمهور الزائرين من المواطنين وضيوف المحافظة.

ويضم المعرض منتجات لمشروعات إنتاجية من مناطق الكرور ونجع المحطة وغرب أسوان وجزيرة سهيل ووادى كركر بجانب قرى بلانه وإدندان والمالكى بنصر النوبة وأيضا مدينة كلابشه، بالإضافة إلى جمعية الشبان المسيحيين ووسط مدينة أسوان.

ورافق المحافظ خلال تفقده للمعرض الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان وأعضاء المجلس.

و أشاد اللواء مجدى حجازى ببراعة ومهارة المرأة الأسوانية في إنتاج هذه المشغولات اليدوية والمنتجات البيئية الجلدية والسجاد والخوص والكروشيه، وخاصة أن المعرض هو إحدى ثمار إعادة إحياء وتشغيل المشروعات الإنتاجية المتوقفة والمغلقة منذ سنوات بواقع 23 مشروع بقرى مركز نصر النوبة والتى تستفيد منها 365 أسرة ما ساهم في توفير العديد من فرص العمل وبالتالى زيادة دخل الأسر،

ولفت إلى أن الهدف من تنظيم هذه المعارض بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة هو تسويق منتجات هذه المشروعات الصغيرة لتحقيق المردود الإقتصادى، لاسيما أن غالبية العاملين في هذه المشروعات من السيدات التي تعول أسر والذين أصبحوا نماذج إيجابية في العمل والكفاح.

وأكد على ضرورة الاستمرار في توفير دورات تدريبية للفتيات وخاصة في أعمال الخياطة والتفصيل، وأيضا على صيانة الماكينات المستخدمة في ذلك من خلال تلقيهم مناهج نظرية وعملية في التدريب.

وبعد إشادة المشاركين في المعرض بمبادرته الرائدة في التوعية المجتمعية للنهوض بتنمية البشر واستثمار الأنشطة المدرسية في الدمج بين الطلاب وكافة عناصر المنظومة التعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل