المحتوى الرئيسى

الكونجرس الأمريكي يقر الخطوة الأولى لإلغاء "أوباما كير"

01/14 10:43

انضم مجلس النواب الأمريكي، الجمعة، إلى مجلس الشيوخ في إقرار إجراء يعتبر خطوة أولى أساسية نحو إلغاء قانون إصلاح نظام التأمين الصحي الذي يعد أحد أهم إنجازات الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما. 

وأقر المجلس اقتراحا للموازنة بأكثرية 227 صوتا مقابل 198، ما يؤمّن للجمهوريين الذين يسيطرون على مجلسي النواب والشيوخ إطار عمل يمكنهم من إلغاء نظام الرعاية الصحية المعروف باسم "أوباما كير".

وقبل أسبوع واحد فقط من تولي الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب مهامه، يبدو من الملح الآن أن يقدم حزبه بديلا لهذا النظام. بينما يحذر الديموقراطيون من نتائج كارثية في حال تسرّع الجمهوريون في قراراتهم.

وقال رئيس مجلس النواب بول راين، إن "هذه خطوة أولى حاسمة للتخفيف عن الأمريكيين الذين يعانون من تأثير هذا القانون". ووصف الجهود الأخيرة لإلغاء أوباما كير بـ"بالمهمة الإنقاذية".

وأضاف: "هذه التجربة فشلت، وعلينا أن نتدخل قبل أن تزداد الأمور سوءا".

وكان إلغاء النظام الصحي "أوباما كير" أحد العناوين الأساسية لحملة ترامب الانتخابية. وقال الرئيس المنتخب في تغريدة الجمعة إن "نظام الرعاية الصحية الباهظ الكلفة سيصبح قريبا جزءا من التاريخ".

وأعلن الجمهوريون قبل أيام أنهم سيعملون على إلغاء نظام "أوباما كير" وطرح نظام بديل.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل