المحتوى الرئيسى

لجنة بريكست البريطانية تريد خطة مفصلة للخروج

01/14 09:09

تطلب اللجنة البرلمانية تأمين "دخول متواصل" لقطاع المال البريطاني إلى الأسواق الأوروبية

أسباب عدم تأثر الاقتصاد البريطاني بتبعات بريكست

النمو البريطاني يقاوم حتى الان صدمة بريكست

ثقة البريطانيين تتعافى بعد صدمة البريكست

حاكم بنك انكلترا: بريكست كان أصعب اختبار واجهته

شركة بريطانية للسمكرة تلغي مئات الوظائف بسبب بريكست

مجموعة العشرين: بريكست يزيد الغموض

قالت اللجنة البرلمانية البريطانية لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي إنها تأمل أن تنشر الحكومة البريطانية قبل منتصف فبراير "كتابًا أبيض" يتضمن خطتها المفصلة للخروج من الاتحاد الأوروبي.

لندن: قالت اللجنة إن البرلمان البريطاني يجب أن يبلغ بذلك "قبل وقت كاف" من بدء إجراءات الخروج من الاتحاد رسميًا. وكتبت في تقرير مرحلي حول بريكست "نأمل أن نرى هذه الخطة في منتصف فبراير 2017 على أبعد حد".

ورحّب ناطق باسم الحكومة بالتقرير مؤكدًا "ننوي تقديم خططنا شرط ألا تضر بموقف المملكة المتحدة في المفاوضات، بحلول نهاية مارس"، الموعد الذي حددته رئيسة الحكومة المحافظة تيريزا ماي لتفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة.

وقالت اللجنة البرلمانية إنها تأمل، نظرًا إلى "الأهمية الكبرى" لعملية إطلاق بريكست، أن "تنشر (هذه الخطط) بشكل كتاب أبيض"، مشيرة إلى أنه يتضمن بين القضايا "موقف" الحكومة من البقاء في السوق المشتركة أو الانسحاب منها، وهي واحدة من المسائل الأساسية في عملية خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي.

ويمكن أن تقدم تيريزا ماي مزيدًا من التفاصيل الثلاثاء في خطاب حول بريكست، بعدما رفضت طويلًا كشف استراتيجيتها، مما أثار انتقادات واسعة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل