المحتوى الرئيسى

هاشم بن الحسين كبيراً للأمناء في الديوان الملكي الأردني

01/14 08:08

الأردن لضبط مواقع الاتصال الاجتماعي

العاهل الأردني يأمر بانشاء صندوق لدعم أسر "شهداء" قوى الأمن

إيلاف من لندن: أصدر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، مرسوماً ملكياً بتعيين الأمير هاشم بن الحسين كبيرا للأمناء في الديوان الملكي الهاشمي، خلفاً للأمير رعد بن زيد الذي استقال من المنصب بعد أن شغله لنحو أربعة عقود. 

والأمير هاشم بن الحسين (36 عاماً) هو الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني وهو أصغر الأبناء الذكور للملك الراحل الحسين بن طلال من زوجته الملكة نور الحسين، وعمل كضابط في القوات المسلحة الأردنية برتبة رائد، كما يرأس حاليًا الاتحاد الأردني للكيك بوكس.

كما أن الأمير هاشم متزوج من فهدة أبو نيان ابنة رجل الأعمال السعودي المعروف محمد بن إبراهيم أبو نيان، وهي حفيدة الامير تركي بن خالد السديري ابن خال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من جهة الام وهي لقبت بعد زواجها من الأمير بـ"الأميرة فهدة هاشم". 

وإلى ذلك، فإن الأمير رعد بن زيد بن الحسين بن علي المستقيل من منصب كبير الأمناء، هو أحد الأمراء الأردنيين من العائلة المالكة الهاشمية، وهو ابن عم الملك الراحل طلال بن عبد الله والملك الراحل غازي الأول، ويشغل منصب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

وكان الأمير رعد ولد في برلين (حيث كان والده سفيراً للعراق في برلين آنذاك) العام 1936، وكان لجأ للأردن بعد الانقلاب الدموي الذي أطاح الحكم الملكي الهاشمي في العرق.

وتقلد الأمير رعد بن زيد العديد من المناصب الرفيعة، كان من أهمها:

Comments

عاجل