المحتوى الرئيسى

25 فبراير..الحكم في استئناف نقيب الصحفيين في قضية إيواء “بدر والسقا”

01/14 20:19

حددت محكمة جنح مستأنف قصر النيل جلسة 25 فبراير المقبل للنطق بالحكم في الطعن بالاستئناف المقدم من يحيى قلاش نقيب الصحفيين وجمال عبد الرحيم السكرتير العام للنقابة وخالد البلشي وكيل النقابة على الحكم الصادر بحبسهم في قضية اتهامهم بإيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار في جنايات وجنح معاقب عليها قانونا.

وجاء قرار المحكمة بحجز الدعوى للنطق بالحكم بعدما انتهت من الاستماع إلى كافة أوجه المرافعات في القضية حيث طالب ممثل النيابة العامة بإقرار حكم محكمة أول درجة ورفض الاستئناف في حين طالب دفاع نقيب الصحفيين وعضوي المجلس ببراءتهم مما هو منسوب إليهم من اتهام.

وأصدرت محكمة جنح قصر النيل (أول درجة) في شهر نوفمبر الماضي حكما بمعاقبة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة بالحبس لمدة سنتين مع الشغل وتحديد كفالة مالية 10 الاف جنيه لكل منهم لإيقاف التنفيذ مؤقتا لحين الفصل في القضية بحكم نهائي بمعرفة محكمة الجنح المستأنفة.

كانت النيابة العامة قد أسندت إلى النقيب وعضوي المجلس تهمة إيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار في جنايات وجنح معاقب عليها قانونا وهما الصحفي عمرو بدر والمدون محمود السقا اللذان ألقي القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين مطلع شهر مايو الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل