المحتوى الرئيسى

الخريطة الكاملة لبرامج ومسلسلات dmc

01/14 13:49

تطلق شركة دى ميديا اليوم، قناة dmc العامة، لتكون ثانى قنواتها دخولا للخدمة، بعدdmc sport، والتى بدأ بثها منتصف سبتمبر الماضى.

وتنشر «الدستور» الخريطة الكاملة لبرامج ومسلسلات القناة الجديدة بمواعيدها النهائية، حيث يبدأ يوم القناة ببرنامج «8 الصبح» لمدة ساعتين على الهواء مباشرة، ويقدمه الإعلامى الشاب رامى رضوان، إلى جانب 4 مذيعات هن داليا أشرف، وآية جمال، وآية الغريانى، وهبة ماهر، ومن المقرر أن يبتعد البرنامج قليلا عن السياسة ليركز أكثر مع الأحداث والفقرات الحياتية الخفيفة.

من العاشرة صباحا ولمدة ساعتين، يعاد أحد برامج اليوم السابق، وفى الثانية عشرة ظهرا ولمدة نصف ساعة تقدم القناة نشرة إخبارية تتناول أبرز الأحداث السياسية المحلية والإقليمية والدولية، وهناك موجز آخر لأهم الأنباء لمدة ربع ساعة يذاع الثالثة عصرا، يبدأ بعده مباشرة برنامج «السفيرة عزيزة» الذى يهتم بالمرأة وتقدمه الإعلامية الكبيرة سناء منصور، وشيرين عفت، وجاسمين طه زكى، ونهال عهدى، بالإضافة إلى الإعلامى الشاب عمرو خليل الذى يمثل فى هذا البرنامج صوت الرجل.

بداية من الساعة السادسة مساء وحتى التاسعة، تقدم القناة لجمهورها وجبة درامية مكونة من ثلاثة مسلسلات، الأول «الأب الروحى» بطولة الفنانين محمود حميدة وعزت أبوعوف وسوسن بدر، وأحمد عبدالعزيز، تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى.

المسلسل تراهن فيه القناة إلى جانب مدى جودة المنتج - على ربط المشاهد مع الفيلم العالمى «العرّاب – The Godfather» الذى استوحى منه صناع العمل هذا الفيلم، وهو أيضا ما انتهجته القناة فى شراء حق عرض النسخة الأصلية لمسلسل «جراند أوتيل» والذى حققت نسخته المصرية نجاحا كبيرا فى رمضان الماضى، حتى إن القناة كتبت على دعايتها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: «على ونازلى نقلونا لزمن تانى فى مسلسل جراند أوتيل النسخة المصرية اللى أبهرنا بكل تفاصيله، شوفوا خوليو وإليسيا فى جراند أوتيل النسخة الأصلية الإسبانية».

المسلسل الثالث هو «اختيار إجبارى» بطولة أحمد زاهر وخالد سليم وكريم فهمى ومى سليم وإنجى المقدم وهيدى كرم، من تأليف حازم متولى، وإخراج التونسى مجدى السميرى، ويحمل هذا العمل إسقاطا واقعيا على حياة الأسرة والشباب فى هذا العصر.

فى التاسعة مساء وعكس معظم القنوات المصرية لم تختر القناة الجديدة أن تطل على جمهورها ببرنامج أحداث جارية، ولكن قررت أن تدخل الرهان ببرامج منوعات ذات إنتاج ضخم، حيث تذيع السبت برنامج «قعدة رجالة» الذى يقدمه ثلاثة فنانين هم الأردنى إياد نصار والسورى مكسيم خليل والمصرى شريف سلامة، وتقوم فكرة البرنامج على استضافة شخصية نسائية لتشارك فى حوار رجالى مع الثلاثة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل