المحتوى الرئيسى

تقارير: مرشح ترامب للأمن القومي اتصل بالسفير الروسي قبل يومٍ من طرد الدبلوماسيين

01/14 08:29

ذكرت تقارير إعلامية أنَّ العميد مايكل فلين مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لمنصب مستشار الأمن القومي اتصل قبل يوم واحد من إعلان الرئيس الحالي باراك أوباما قرار طرد 35 دبلوماسيًّا روسيًّا، مع سفير موسكو لدى واشنطن، سيرجي كسيلاك.

وأفادت التقارير، حسب "الأناضول"، السبت، بأنَّ فلين تبادل رسائل نصية هاتفية مع كسيلاك قبل يوم من إعلان أوباما عقوبات على روسيا جراء اتهامات وجهتها إليها الولايات المتحدة بالقرصنة على الانتخابات الوطنية للبلاد، شملت طرد 35 دبلوماسيًّا روسيًّا وغلق مقرين روسيتين في ولايتي ميريلاند ونيويورك.

وبرر المتحدث باسم الفريق الانتقالي لترامب، مايكل سبايسر - في مؤتمر صحفي عبر دائرة اتصالات مغلقة - خطوة فلين بالقول: "تركزت المكالمة حول لوجستيات الاستعداد لإجراء مكالمة هاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المنتخب عقب ترديده القسم، وتبادلا معلومات لوجستية تتعلق بذلك".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" - في مقال رأي - أنَّ هذه المكالمة قد تكون خرقًا لقانون "لوجان"، والذي يمنع أي شخص غير مخول من التفاوض مع دولة أجنبية لديها خلافات مع الولايات المتحدة.

وأخبر سبايسر المرشح لمنصب متحدث البيت الأبيض في الحكومة المقبلة، الصحفيين أنَّ فلين اتصل بالسفير الروسي، وقتها، في عيد ميلاد المسيح لتهنئته وليعرب عن تطلعه للعمل معه حال تسلمه مهام منصبه، وأنَّ الدبلوماسي الروسي رد بالمثل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل