المحتوى الرئيسى

الجزائر وزيمبابوي.. مواجهة وحيدة وخسارة غير مؤثرة

01/14 16:54

سيقص منتخب الجزائر شريط مواجهات المنتخبات العربية في النسخة 31 من بطولة أمم أفريقيا، عندم يلتقي نظيره الزيمبابوي (الأحد) في إطار لقاء الجولة الأولى بالمجموعة الثانية التي تضم كذلك تونس والسنغال.

ويقول التاريخ إن الجزائر وزيمبابوي لم يلتقيا في البطولة إلا مرة واحدة، والسبب أن الأخيرة لم تتأهل للنهائيات إلا مرتين فقط، وكانت النسخة الثانية التي تأهلت لها زيمبابوي وهي 2006 في مصر شهدت غياب الجزائر.

كانت المواجهة الوحيدة بين المنتخبين في بطولة عام 2004، في أول مشاركة لزيمبابوي في كأس الأمم، حيث التقيا في الجولة الثالثة، وكان للخضر 4 نقاط من فوز على مصر 2-1 وتعادل 1-1 مع الكاميرون، أما زيمبابوي فجاءت بخسارتين 1-2 من مصر، و3-5 من الكاميرون.

وانتهى الشوط الأول سلبيا، واستمر الوضع هكذا حتى سجلت زيمبابوي ثنائية في 6 دقائق، عن طريق آدم ندولفو وجويل لابالا، قبل أن يسجل حسين عشو هدف الجزائر الوحيد، وللعلم فإن زيمبابوي في هذه البطولة استطاعت التقدم في المباريات الثلاث التي خاضتها، قبل أن تخسر أول مباراتين، لكنها تمكنت من الفوز على الجزائر.

ورغم الخسارة تأهلت الجزائر للدور الثاني بعد الوصول إلى 4 نقاط، بينما خرجت زيمبابوي باحتلال المركز الأخير، واصطدم الخضر في ربع النهائي بالمنتخب المغربي، وخرجوا بعد الهزيمة 1-3.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل