المحتوى الرئيسى

غانا تحلم باستعادة لقب كأس أمم أفريقيا بعد غياب 35 عاما

01/13 23:16

حظيت غانا بالإشادة لقوة عروضها في النسخ الخمس الماضية من كأس الأمم الافريقية لكرة القدم لكنها كانت تتعثر دوما قبل النهاية مما يمثل حافزا للفريق الملقب "بالنجوم السوداء" للتتويج بالكأس في الجابون لأول مرة منذ 1982.

وقال المهاجم المتميز اندريه ايو للصحفيين قبل أن تستهل غانا مشوارها في المجموعة الرابعة بمواجهة أوغندا يوم الثلاثاء "ندخل دائرة المنافسة في كل نسخة منذ 2008 لكن لم نتوج باللقب منذ 35 عاما."

وأضاف "خسارة نهائي اخر نسخة من البطولة بركلات الترجيح كان أمرا مفجعا" وذلك بعدما تفوقت عليها ساحل العاج 9-8 عقب التعادل بدون أهداف في نسخة 2015 بغينيا الاستوائية.

وكان ايو مهاجم وست هام يونايتد المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز ضمن ثلاثة لاعبين بتشكيلة غانا الحالية شاركوا في نهائي بطولة 2010 في لواندا عندما تفوقت مصر بهدف قاتل في آخر خمس دقائق.

وتابع "سيطرنا على المباراة لكن فريقنا كان شابا ويفتقر للخبرة. أعتقد أن غانا تستحق الفوز بكأس الأمم. من الصعب استيعاب هذه الهزائم لكنها تحفزنا بشكل أكبر."

وبلغت غانا الدور قبل النهائي في كل نسخ البطولة منذ استضافت الحدث في 2008 لكنها لا تزال في انتظار الجائزة الكبرى.

وكان عبيدي بيليه والد ايو وأفضل لاعب في القارة سابقا ضمن تشكيلة غانا التي فازت على ليبيا صاحبة الضيافة وتوجت باللقب عام 1982.

وأوقعت القرعة غانا الفائزة باللقب أربع مرات في مجموعة صعبة تضم مصر ومالي وأوغندا.

وتخوض غانا غمار المنافسة بعد بداية متواضعة في تصفيات كأس العالم 2018 بتعادلها على أرضها مع أوغندا وخسارتها من مصر في الاسكندرية في نوفمبر الماضي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل