المحتوى الرئيسى

شاهد.. وجدي زين الدين عن وقف "الأهرام" طباعة الوفد: "النجار" يتربص بالجريدة

01/13 20:54

كشف الكاتب الصحفي، وجدي زين الدين، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوفد، تفاصيل وقف مؤسسة الأهرام عن طبع جريدة الوفد، موضحًا أن هناك تعنتًا شخصيًا وتربصًا بالوفد من قِبَل الكاتب الصحفي أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام.

وأضاف "زين الدين"- خلال حواره لبرنامج "خط أحمر" مع الإعلامي محمد موسى، المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الجمعة- أن الوفد كان مدينًا لمؤسسة الأهرام بـ 6 ملايين جنيه مقابل الطباعة، وتم وضع جدولة- منذ عامين-؛ لسداد مستحقات الطباعة.

وأكد أن جريدة الوفد ملتزمة بسداد الديون، وبالفعل سددت 3 ملايين جنيه، أي 50% من المبلغ المستحق عليها، ويتبقى نصفه فقط، إلى جانب فروق الطباعة التي تقدر بـ742 ألف جنيه.

وأشار إلى أن آخر دفعة تم سدادها في شهر ديسمبر الماضي، بقيمة 200 ألف جنيه، ومن المقرر سداد مليون جنيه من الديون المتبقية خلال شهر فبراير المقبل.

وشدد "زين الدين"- على أنه رغم التزام الوفد بسداد الديون؛ إلا أن مؤسسة الأهرام لم تقدر ذلك، واتخذت قرارًا بوقف طباعة الجريدة، واصفًا ذلك، بأنه: "فضيحة في حق مؤسسة الأهرام".

وأشار إلى أن الكاتب الصحفي سيد عبد العاطي، رئيس تحرير جريدة الوفد، التقى برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أمس الخميس، بشأن وقف الأهرام طبع جريدة الوفد، قائلًا: "رئيس الوزاء قال لرئيس تحرير الوفد إنه مش قادر على رئيس تحرير الأهرام".

وتابع رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوفد، أنه بدوره "أجرى العديد من الاتصالات الهاتفية بكبار المسؤولين في الدولة؛ لحل مشكلة وقف الطباعة، ورغم ذلك لم تستجب الأهرام"، مشددًا على أن الصحف القومية تعاني مما تعانيه جريدة الوفد من ديون الطباعة.

ونوه إلى أن رجل الأعمال صلاح دياب، عندما عرضنا عليه مشكلة وقف الطباعة؛ وافق على الفور بطباعة جريدة الوفد داخل المطابع الخاصة بالمصري اليوم، قائلًا: "أتوجه بالشكر لرجل الأعمال صلاح دياب، على قبوله الطباعة،  والاستجابة السريعة لنا".

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل