المحتوى الرئيسى

سفير مصر ببرلين: أوروبا أدركت صدق تحذير «السيسي» من خطر انتشار الإرهاب

01/13 20:33

قال بدر عبد العاطي، سفير مصر في برلين، إنه جاري الإعداد لزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى القاهرة، لأول مرة منذ ثورة 30 يونيو.

وأضاف "عبدالعاطي" هاتفيًا لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الجمعة، أن "التحول في الموقف الألماني تجاه مصر جاء بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا العام الماضي، والتي كانت نقطة تحول كبيرة في العلاقات بين البلدين"، موضحًا أن أوروبا وألمانيا بالتحديد أدركت صدق تحذير "السيسي"، منذ سنوات، من خطر انتشار الإرهاب في العالم كله.

وتابع: "المسؤولون الألمان الذين أجلس معهم، يؤكدون لي أن مصر هي الدولة الوحيدة التي لديها خبرة في التعامل مع الإرهاب ولديها بعد نظر تجاه تلك القضية، وأن بلادهم تريد الاستفادة من خبراتها في هذا المجال".

وأكد أن ألمانيا ترى أن مؤسسة الأزهر الشريف لها دور مهم جدًا في مكافحة الأفكار المتطرفة، مشيرًا إلى توقيع بروتوكولات تعاون بين البلدين فيما يتعلق بسبل حماية الشباب من هذه الأفكار وكيفية تبادل المعلومات التي تساعد في القضاء على البؤر الإرهابية.

وعن أسباب إلغاء لقاء وزير الخارجية سامح شكري، بوزيرة الدفاع الألمانية، خلال زيارة الأول لألمانيا اليوم، أوضح أن سوء الأحوال الجوية، حال دون سفر "شكري" إلى ميونخ لمقابلة الوزيرة، ما أطرهم لتأجيله لوقت لاحق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل