المحتوى الرئيسى

دبلوماسي عراقي: حجم التبادل التجاري الحالي مع مصر يقدر بـ1.2 مليار دولار

01/13 18:24

قال الملحق التجاري بالسفارة العراقية بالقاهرة حيدر نوري، اليوم، إن بلاده تطمح في زيادة حجم التبادل التجاري مع مصري إلى 6 مليارات دولار خلال السنوات المقبلة، موضحا أن حجم التبادل الحالي بين البلدين يقدر بـ1,2 مليار دولار.

وأضاف نوري، في لقاء مع قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، "إنه سيكون هناك آليات ستضعها لجان تجارية خاصة وسيكون هناك مذكرة تفاهم مشتركة لتحديد العمل المشترك بين البلدين، وسيتم ذلك بعد توقيع مذكرة التفاهم يوم 16 يناير".

وعن أبرز الاتفاقيات التي سيتم توقيها بين مصر والعراق يوم 16 يناير، أشار نوري، إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين رجال الأعمال المصريين والعراقيين بأن يكون هناك عمل مشترك ولقاء كل 6 أشهر أو أكثر بينهم"،  وأوضح الملحق التجاري العراقي، أن هناك مذكرات تفاهم بين الحكومة العراقية والمصرين فيما يتعلق بوزارة التجارة وسيتم التعاقد مع 4 شركات مصرية على تصدير مادة الزيت إلى العراق.

 وتابع نوري قائلا، عن اتفاق إمداد مصر بمليون برميل نفط شهريا، إن هذه الاتفاقية في حيز التنفيذ الآن، وهناك عمليات والآليات فنية لاتمام هذه الاتفاقية، ونأمل في الأيام القادمة وأن تتم بصورة صحيحة وما يخدم البلدين ومصالحهم المشتركة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل