المحتوى الرئيسى

El Ahly.com يوضح التعديلات الجديدة في لائحة دوري أبطال أفريقيا وعدم تكرار خطأ 2013 - الأهلي.كوم

01/13 18:07

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم لائحة بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الجديدة وتم إجراء بعض التعديلات خاصة في فترات القيد وبداية دوري المجموعات من بداية دور الـ16 ثم بداية الأدوار الإقصائية من دور الـ8 حتى النهائي.

البداية ، لم تتغير اللائحة في فترة القيد الأولى التي تبدأ من بداية يناير وحتى 15 منه وتلزم الأندية بقيد على الأقل "23 لاعب" من إجمالي القائمة التي تضم 30 لاعب.

التغيير الذي طرأ على اللائحة ، هو عند إضافة أي لاعب بداية من 16 يناير وحتى نهاية الشهر يحق له المشاركة في مباريات دور الـ32 "اللائحة القديمة كانت تجيز للاعب المضاف من 16 يناير المشاركة في دور الـ16".

مثال: الأهلي أضاف 25 لاعب يوم 15 يناير بينهم عمرو جمال ، تمت الموافقة على إعارة عمرو جمال ، الأهلي في هذا الوقت  لا يستطيع حذفه من القائمة في الفترة من 16 وحتى نهاية الشهر ولا يستطيع الأهلي إشراكه إذا عاد من الإعارة إلا في حالة فتح باب القيد.

الأهلي في قائمته الأولى تحت قيادة حسام البدري أرسل في 15 يناير 2013 تم إضافة محمد أبو تريكه ومحمد ناجي جدو وأحمد فتحي ، الثلاثي تمت الموافقة على إعارته في نهاية الشهر ، تريكه إلى بني ياس وأحمد فتحي وجدو لهال سيتي حتى نهاية الموسم.

الأهلي لم يستفد من الأماكن الثلاثة التي تم شغرها وخسر خدماتهم بجانب عدم إضافة أي لاعبين آخرين في مباراتي دور الـ32 أمام توسكر الكيني ودور الـ16 أمام البنزرتي.

تلقى الأهلي الفترة الأخيرة العديد من العروض للاعبيه ويجب أن يتم حسم كل الأمور قبل قيد اللاعب ثم يفاجأ برغبته في الرحيل ويضيع على الأهلي مكان في قائمته الأفريقية.

تعديل جديد قيد مبكر "أزمة وحل"

التعديل الجديد هو فتح باب القيد الثانية بعد نهاية دور الـ32 وقبل إنطلاق مباريات دوري المجموعات "دور الـ16" وحتى أغسطس ولكن قبل فتح باب الإنتقالات الصيفية في مصر.

كيف يفيد التعديل الجديد الأهلي؟

الأهلي يستطيع قيد لاعبين جدد لتكملة قائمته الأفريقية في فترة القيد الثانية ويلعب بداية من دوري المجموعات شرط أن يكون اللاعب ضمن قائمته المحلية ووجود مكان شاغر في قائمته الأفريقية.

مثال: الأهلي تعاقد مع لاعب أفريقي جديد تم قيده محليا ولم يستطع النادي قيده في قائمته الأفريقية حتى 31 يناير ، يحق له عند فتح باب القيد الثاني أن يضيفه إلى قائمته الأفريقية وكذلك الأمر لمن هم تحت السن أو أي لاعب غير مقيد افريقيا ولكن سبق له القيد المحلي.

ويستطيع الأهلي أيضا ترك اماكن في قائمته الافريقيه للصيف نظرا لامتداد القيد حتى 5 أغسطس وهو ما يسهل مرونة أكبر لقيد أي لاعب جديد أو قديم لم يتم قيده سابقا.

يجب أن تعلم أن الأهلي سيبدأ مبارياته بدور الـ32 في شهر مارس ومباريات دور المجموعات تبدأ في مايو وتنتهي في يوليو " تعرف على مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا المقبلة حتى نهائي البطولة".

٤٨ ساعة تفصل الأهلي عن "أزمة كل موسم" فهل يتجاوزها البدري؟

تحليل قائمة الأهلي الأفريقية.. مسعد المرشح الأكبر للخروج من الحراس الأربعة

تحليل قائمة الأهلي الأفريقية.. المطب السنوي: ظهير أيسر ذاهب لا محالة.. صبري أم حسين أم معلول؟

تحليل قائمة الأهلي الأفريقية.. هل يغادر باسم علي؟

أهم أخبار أخبار الأهلي

Comments

عاجل