المحتوى الرئيسى

وجوه جديدة في شالكه لتصحيح مسار الفريق في الدوري

01/13 17:42

أنهى فريق شالكه الألماني مرحلة ذهاب الدوري الألماني (بوندسليغا) في المركز 11 بعيدا عن طموحات النادي التي أفصح عنها مع بداية الموسم. وبهدف تصحيح هذا الوضع عمل المدير الرياضي لنادي شالكه كريستيان هايدل على التعاقد مع لاعبين جديدين هما هولغر بادشتوبر، المدافع السابق لفريق بايرن ميونيخ، والنمساوي غيدو بورغشتالر المهاجم السابق لفريق نورنبيرغ الألماني.

وعبر هايدل عن سعادته بالتوصل إلى اتفاق مع نادي بايرن ميونيخ التحق بموجبه المدافع باد شتوبر لتعزيز فريق شالكه على سبيل الإعارة. وقال هايدل "إن بادشتوبر بإمكانه منح دفاع شالكه مزيدا من الاستقرار" منوها بقدرته على قراءة الملعب انطلاقا من الدفاع وإمكانياته الفنية التي تساعده في بناء الهجمات من الخلف".

بادشتوبر انتقل من بايرن ميونيخ لتعزيز صفوف فريق شالكه في صفقة إعارة

أما بخصوص المهاجم بورغشتار، فقال المدير الرياضي لنادي شالكه إن "النادي كان بحاجة إلى مهاجم يستطيع التأقلم مع أجواء الفريق بسرعة ويتحدث اللغة الألمانية"، وهو ما ينطبق على المهاجم النمساوي الذي سجل 14 هدفاً خلال مرحلة الذهاب لفريقه السابق نورنبيرغ الذي يلعب ضمن دوري الدرجة الثانية. وسيفتقد فريق شالكه لمهاجميه الأساسيين خلال الأسابيع القادمة بسبب الإصابة.

كما يستعد فريق شالكه لاستعادة المدافع الأيمن الإسباني خورخي مورينو الملقب بكوك. وكان كوك قد التحق بصفوف فريق شالكه، لكنه لم يلعب أي مباراة بقميص الفريق الإسباني بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي. وتشكل عودة كوك للتدريب خبراً مفرحاً بالنسبة للمدير الفني لفريق شالكه ماركوس فاينتسيرل الذي عانى الأمرّين خلال فترة الذهاب بسبب غياب بدائل على مستوى الدفاع.

حتى الآن حقق بايرن ميونيخ الفوز 8 مرات في الدوري الألماني بنتيجة 7- صفر. وكانت أول مرة يحقق فيها تلك النتيجة عندما فاز على كولونيا في 15 مايو/ أيار 1971 في المرحلة الـ 31 من منافسات الدوري الألماني. وفي ذلك الموسم تساوى بايرن في النقاط مع بوروسيا مونشغلادباخ، الذي حصل على لقب البطولة.

الفوز بنتيجة سبعة أهداف نظيفة حققها بايرن للمرة الثانية أمام فريق "روت-فايس أوبرهاوزن" وكان ذلك في 19 فبراير/ شباط 1972. وللأسطورة غيرد مولر فضل كبير في هذا الفوز، إذ سجل 5 أهداف من السبعة. وساهم القيصر بيكنباور بصنع خمسة منها. وآنذاك كان الراحل أودو لاتيك مدربا لبايرن ميونخ.

فوز آخر لبايرن على أرضه بنتيجة سبعة أهداف نظيفة جاء في 6 فبراير/ شباط 1982. مهرجان الأهداف، الذي أقامه بايرن آنذاك كان أمام فريق فورتونا دوسلدورف. ثلاثة من هذه الأهداف كانت من توقيع اللاعب كورت نيدرماير. ومع ذلك لم يتمكن بايرن من الحصول على اللقب، الذي كان من نصيب هامبورغ.

في المرحلة الـ 15 من منافسات الدوري الألماني لموسم 1990/ 1991 فاز بايرن ميونيخ على أرضه بسبعة أهداف نظيفة، وكان ذلك الفوز على فريق فاتنشايد. ويرجع الفضل في هذه النتيجة إلى الدنماركي بريان لاودروب، إذ سجل هدفين وصنع ثلاثة. أما الانتصارات الأخرى لبايرن بنتيجة سبعة أهداف نظيفة، فكانت أمام بريمن مرتين عام 1980 و2013. وأمام هانوفر عام 2010 وفرايبورغ عام 2011.

أما الفوز بثمانية أهداف فقد احتفل به بايرن على أرضه أمام فريق شالكه. حيث فاز الفريق البافاري بنتيجة 1/8، وكان ذلك في 9 أبريل/ نيسان 1988. الأسطورة لوتار ماتيوس سجل ثلاثة من أهداف بايرن الثمانية، علما بأن شالكه كان متقدما في البداية بهدف سجله ماتياس شيبر.

في الموسم الماضي من الدوري الألماني فاز بايرن بنتيجة تاريخية على فريق هامبورغ. كان ذلك في 14 فبراير/ شباط 2015. وكانت نتيجة الفوز الساحق هي 8/ صفر. ستة من هذه الأهداف سجلها كلا من آريين روبين وتوماس مولر وماريو غوتزه، إذ سجل كل واحد منهم هدفين. وكان هذا الفوز هو الأعلى في موسم 2014/ 2015.

لم يكن الموسم الكروي الماضي (2014 /2015 ) هو الوحيد الذي اكتسح فيه بايرن ضيفه هامبورغ، ففي 30 مارس/ آذار 2013، فاز بايرن بنتيجة 2/9. أربعة من أهداف بايرن كانت بتوقيع كلاوديو بيزارو، أفضل هداف أجنبي في تاريخ البوندسليغا. أما هدفا هامبورغ، فحققهما جيفري بروما وهايكو فيسترمان.

في 10 سبتمبر/ أيلول 1976 لم يكن بايرن ميونخ من أفضل الفرق المنافسة في البوندسليغا، رغم ذلك تمكن من تحقيق نصر ساحق على فريق تنس بروسيا برلين، إذ هزمه بنتيجة 9/ صفر. خمسة من هذه الأهداف كانت من توقيع الأسطورة غيرد مولر، الذي سجل 28 هدفا خلال 25 مباراة شارك فيها في ذلك الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل