المحتوى الرئيسى

بالفيديو| تصفية الإرهابيين المتورطين في تفجير كميني المطافئ والمساعيد بالعريش

01/13 22:50

أعلنت وزارة الداخلية، تصفية مجموعة من الإرهابيين، اليوم، وهو المتورطين في تنقيذ الهجوم على كميني المطافئ والمساعيد بالعريش يوم الإثنين الماضي. كما نشرت الوزارة مقطع فيديو للعملية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه "توافرت معلومات للأجهزة المعنية بوزارة الداخلية تتضمن إضطلاع قيادى تنظيم أنصار بيت المقدس الهارب أحمد محمود يوسف عبدالقادر (اسم حركي شكرى) بمسؤولية تشكيل عدة مجموعات إرهابية وتكليفهم بالتخطيط والتدبير لاستهداف قوات الشرطة والقوات المسلحة وتوفير أوجه الدعم اللوجيستى اللازم لتنفيذ عملياتهم العدائية وتمكنهم من تنفيذ عدد منها أبرزها التعدى على كميني المطافئ والمساعيد بالعريش في التاسع من يناير واستشهاد 8 من رجال الشرطة وأحد المدنيين، واغتيال الشهيد العقيد أحمد حسن رشاد نائب مأمور قسم شرطة القسيمة، واغتيال النقيب محمد الزملوط بقطاع الأمن المركزى بالعريش والملازم أول قوات مسلحة محمد السيد عبد الرازق، وخطف واغتيال المهندس محمد مصطفى عياد".

وأضاف البيان أنه "عقب استئذان النيابة جرى إخضاع تلك العناصر لعمليات متابعة ميدانية مكثفة حيث تبين أنهم من معتادى التنقل بين الشقق السكنية والأماكن المهجورة وتغيير محال اختفائهم على مدار اليوم واتخاذهم أسماء حركية متعددة للهرب من الملاحقات الأمنية إلا أن المتابعة أسفرت عن تحديد بعض كوادرها وأدوارهم التنظيمية والعمليات التى شاركوا فى تنفيذها".

وأشار البيان إلى أنه "توافرت معلومات حول اتخاذ تلك العناصر مؤخراً لشاليه مهجور بمنطقة شاليهات أرض الجمعية بنطاق قسم شرطة رابع العريش وكراً لاختبائهم تجنباً لعمليات المداهمة الأمنية واتخاذهم من هذا الوكر منطلقاً لتنفيذ مخططاتهم العدائية".

وأكمل البيان أن قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية تمكنت اليوم الجمعة من من مداهمة الوكر المشار إليه، "إلا أنه حال استشعار العناصر الإرهابية بإقتراب القوات بادروا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها محاولين الهرب، حيث تم التعامل مع مصادر النيران مما نتج عنه مصرعهم جميعاً وعددهم 10 عناصر".

ونشرت الوزارة أسماء القتلى وهم:

أحمد سعد المهدى محمد الشربينى (مواليد 28/10/1999- طالب- يقيم بالمساعيد في العريش– سبق مشاركته فى استهداف العديد من أفراد ومدرعات الأمن المركزى والقوات المسلحة ومشاركته فى اغتيال مجند بكمين مدخل العريش.

محمد إبراهيم محمد أيوب (مواليد 1/9/1994- سائق- يقيم بالمساعيد في العريش- شارك فى اغتيال العقيد  أحمد رشاد والعديد من أمناء الشرطة والمجندين.

أحمد يوسف محمد رشيد (مواليد 18/2/1993- سائق –يقيم بحي السمران في العريش- متورط فى اغتيال العديد من المواطنين بدعوى تعاونهم مع رجال الأمن.

عبد العاطى على عبد العاطى الديب (مواليد 30/3/1992- عامل- يقيم بشارع البحر في العريش– سبق تورطه فى اغتيال المهندس محمد مصطفى عياد لإشرافه على بعض الإنشاءات الخاصة بالقوات المسلحة.

بلال محمد حمدان النجار (مواليد 30/1/1997- دون عمل– يقيم بشارع مسلم عروج في العريش – سبق تورطه فى اختطاف وقتل فتحى عايش مصطفى وزوجته.

منصور محمد سليمان جامع (مواليد 1/10/1989- سائق يقيم حى كرم أبو نجيلة في العريش– متورط فى الاستيلاء على سيارات النقل وتفخيخها لاستخدامها فى تنفيذ مخططات التنظيم.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل