المحتوى الرئيسى

«3 أسباب» لخروج الملائكة لمُلاقاة المؤمنين يوم القيامة..فيديو

01/13 14:16

قال الدكتور محمد ختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الله سبحانه وتعالى يُرسل ملائكته يوم البعث إلى عباده المؤمنين، لملاقاتهم لثلاثة أسباب.

وأوضح «جمعة» خلال خطبة الجمعة اليوم وعنوانها: «الطريق إلى السعادة»، أن الثلاثة أسباب لمُلاقاة الملائكة للمؤمنين يوم البعث، هي: «حتى لا يحزنهم الفزع الأكبر، ولارشادهم إلى الجنة، واستعدادًا للجائزة الكبرى من رضوان الله تعالى»، فإذا ما كان يوم البعث أرسل الله تعالى لعباده المؤمنين ملائكته.

واستدل «وزير الأوقاف» بما ورد في قوله تعالى: «إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنى أُولئِكَ عَنْها مُبْعَدُونَ (101) لا يَسْمَعُونَ حَسِيسَها وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خالِدُونَ (102) لا يَحْزُنُهُمُ الْفَزَعُ الأكبر وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ هذا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ (103)» من سورة الأنبياء.

وأضاف أن يوم الفزع الأكبر تخرج الملائكة لتتلقى عباد الله المؤمنين الصالحين، حتى لا يحزنهم الفزع الأكبر، ثم في جنة الرضوان تدخل عليهم الملائكة من كل باب، وتأتي الجائزة الكبرى، عندما يقول رب العزة لعباده المؤمنين: «يا عبادي إني قد رضيت عنكم، فهل رضيتم عني؟»، فيقولون: يارب كيف لا نرضى وقد أعطيتنا ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر؟، فيقول سبحانه: «يا عبادي إن لكم علي أن أرضى عنكم فلا أسخط عليكم بعد اليوم أبدًا».

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل